Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/11/2007 G Issue 12829
الريـاضيـة
الثلاثاء 03 ذو القعدة 1428   العدد  12829
روح القانون
سدير تتطلع لزيارة الأمير
إبراهيم العمر

تشرفت محافظات المجمعة والغاط والزلفي نهاية الأسبوع الماضي وبالتحديد أيام الأربعاء والخميس والجمعة بقيام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بزيارة كريمة من سموه للالتقاء بأبنائه في هذه المحافظات رغم ما تمثله إجازة نهاية الأسبوع من أهمية لقيادي وإداري بهامة ومكانة (أمير المسؤولية والواجبات الاجتماعية) سلمان بن عبدالعزيز للراحة والتقاط الأنفاس المتسارعة بعد أيام عمل مضنية مليئة بالمقابلات والاجتماعات والمعاملات والاتصالات والاهتمامات المختلفة والمتعددة.

وقد عاشت هذه المحافظات فرحاً عارماً وسعادةً غامرةً بالإطلالة (السلمانية) التي حوَّلتْ أجواء المحافظات إلى أجواء الأعياد والمناسبات السعيدة.

سيدي (سلمان بن عبدالعزيز).. إن أبناء مدن سدير الروضة، الحوطة، جلاجل، تمير والقرى المجاورة لها يتطلعون (لليوم) بل (للساعة) بل (للدقيقة) التي تشرفهم بطلعتك البهية بينهم. ومشاهدة سموكم الكريم مباشرة من المواقف التاريخية التي لا تُنسَى كما هي ذكرى مشاهدتي لسموكم لأول مرة نهاية القرن الماضي بروضة سدير.

الحكام مدانون وليسوا متهمين؟

- يقول الممرن القدساوي التونسي أحمد العجلاني بعد مباراة فريقه أمام نادي الشباب موجهاً حديثه لحكم المباراة ما نصه: (أنجز الحكم ما وعد به قبل المباراة والشباب ليس في حاجة لكل هذا من الحكم، وعموماً أتمنى أن يكون الحكم راضياً عن ضميره)!!!. كلام خطير واتهام صريح مَرَّ مرور الكرام على الجهات المسؤولة أخطر من إشارة المدرب الصربي (لوكا) مدرب الأهلي الذي تمت معاقبته قبل سنوات بالإبعاد في قرار قوي.

أما ما نُشر على لسان عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن نايف صبيحة ديربي العاصمة فهو لا يخرج عن سياق تصريح العجلاني عندما أكد أن الفوز من نصيب الهلال (ما لم تتدخل أيدٍ خفية!!) وقد تابعتُ الصحفَ وبالذات الجريدة التي نشرتْ تصريح سموه، لعلي أجدُ تعقيباً لسموه ينفي أو يُصحح ما ذُكِرَ على لسانه إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث.

الغريب أن هذين التصريحين وبالذات تصريح العجلاني مرا مرور الكرام ولم يصدر عليهما أي عقوبة تحفظ للكرة السعودية كرامتها وتمنع التطاول على الحكام عياناً بياناً.

تناتيف

- المشاركة السعودية في الدورة العربية للألعاب الرياضية التي تقام منافساتها حالياً بالجمهورية العربية المصرية نأمل أن تكون الميداليات (الذهبية) السعودية بحجم المشاركة وأن يكون الحصاد بمستوى التطلعات.

- خسارة منتخبنا للناشئين لكرة القدم من المنتخب الهندي بثلاثة أهداف صُوِّرت من بعض الإعلاميين بأنها مفاجأة ونكسة للكرة السعودية، متناسين ما تشهده دولة الهند من تخطيط في تأسيس الأكاديميات، وما تبني النجم العالمي (زيدان) وزياراته المتكررة للهند إلا أكبر دليل على أن كرة القدم لا تقتصر على شعب دون آخر ولا دولة دون أخرى. وهذا يتطلب جهداً مضاعفاً منا في الاهتمام بالمراحل السنية.

- الحكم عبدالرزاق المقهوي سحب البساط وخطف الأضواء من الحكام الدوليين في الجولات الماضية من الدوري.. حالة (المقهوي) تؤكد أن الحكم ليس بما يحمله من (درجة) وإنما بما يملكه من (مقدرة) وأن الحكم الناجح مطالب بالمحافظة على ما يملكه من مقدرة تحكيمية في كل مراحل مسيرته وألا يستكين بالإشادات والإنجازات مهما بلغت لكون التحكيم مهمة شاقة وأخطائه متوقعة والحكم دائماً شماعة للمتنافسين ولا يحوز على رضا الجميع دائماً.

- من حق نادي الفيحاء أن يطالب لجنة الانضباط بالإنصاف ويمتعض منسوبوه من تأخر قرار نقل مباراة التعاون خارج ملعبه إلى ما بعد نهاية مباراة الفيحاء الذي يفترض أن يستفيد من عقوبة التعاون لو صدر القرار في وقته دون تأخير وهذا ما يجب أن تراعيه لجنة الانضباط مستقبلاً لتفادي تأويلات الآخرين.

- الأخ محمد السويد بعث معلقاً على ما كتبته الأسبوع الماضي حول حاجة أندية الدرجة الأولى إلى رؤساء مقتدرين مادياً بقوله (أشكر لك اهتمامك بأندية الدرجة الأولى ولديَّ تساؤلان الأول كيف يستطيع رجال المال الدخول للأندية وجمعياتها العمومية لم تُفعَّل بعد، ثانياً .هل يمكن لرجل أعمال غير سعودي أن يترأس أحد الأندية السعودية وبالذات الأندية الكبار حيث سمعت أن رجل أعمال خليجياً يرغب في رئاسة نادي معين ومستعد لرصد (200) مليون ريال).

- الأخ أبا منير.. هدف النصر في الهلال أقرب مَنْ يحدد دخول الكرة بكاملها مساعد الحكم وهو ما حدث، أما كميرات التصوير لا توضح دخول الكرة من عدم دخولها لبعد موقع الكميرات عن خط المرمى.

- الأخ خالد السياري.. استخدام الليزر أو إطلاق الصافرة أو استخدام النبل المطاطي إذا كان على شكل (جماعي يعتبر سلوكاً غير رياضي يستوجب إيقاف المباراة، أما إذا كان تصرفاً (فردياً) يُعاقب فاعله، مع ملاحظة أن ما يحدث خارج الملعب من الجماهير من مسؤولية الجهة المنظمة.

- كل الأماني أن يحقق منتخبنا الأولمبي الفوز يوم السبت القادم أمام المنتخب القطري في اللقاء المفصلي لمنتخبنا.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 7342 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد