Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/11/2007 G Issue 12836
الريـاضيـة
الثلاثاء 10 ذو القعدة 1428   العدد  12836
قائد منتخبنا ياسر القحطاني يدخل قائمة السبعة المتنافسين على أفضل لاعب آسيوي
منتخبنا يزاحم العراق وكوريا على لقب آسيا.. وغياب الاتحاد السعودي كأفضل اتحاد

كتب - عبد الله المالكي

انحصر لقب أفضل لاعب آسيوي في كرة القدم لعام 2007م بين سبعة لاعبين ثلاثة لاعبين عرب هم قائد منتخبنا ونادي الهلال المهاجم ياسر القحطاني والعراقيان يونس محمود ونشأت أكرم وسيعلن الاتحاد الآسيوي اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الثامن والعشرين من نوفمبر الحالي في الحفل التكريمي الذي سيُقام في قاعة هاردون بافليون في سيدني.

واللاعبون المرشحون لجائزة أفضل لاعب آسيوي هم ياسر القحطاني (السعودية، نشأت أكرم، يونس محمود (العراق)، ياسوهيتو ايندو، شنجي أونو (اليابان)، محمد مهدي صالحي وجواد نيكنام (إيران)، وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعاد حارس مرمى المنتخب الكوري الجنوبي لي وون جاي من المنافسة على لقب أفضل لاعب آسيوي 2007 بعد العقوبة التي تعرض لها من قبل الاتحاد الكوري الجنوبي بإيقافه لمدة عام.

وانحصر لقب أفضل ناد بين أربعة أندية أيضاً وهي: الوحدة (الإمارات) وأوراوا ريد دايموندز (اليابان) وسيباهان (أصفهان) وسيونغهام الهوا تشونما (كوريا الجنوبية).

أما لقب أفضل منتخب فمحصور بين العراق بطل آسيا ووصيفه السعودية وكوريا الجنوبية. وتتنافس ثلاثة اتحادات على لقب أفضل اتحاد وطني وهي الصين واليابان وفيتنام. في حين تتنافس 10 اتحادات محلية على جائزة اللعب النظيف وهي: لبنان وأستراليا والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام وإيران.

هذا وأعلن الاتحاد الآسيوي أيضاً عن أسماء الحكام ومساعدي الحكام العشرة المرشحين لجائزتي أفضل حكم ومساعد حكم آسيوي لهذا العام وهم: مارك شيلد، ماثيو بريز (أستراليا)، خليل إبراهيم الغامدي، علي المطلق (السعودية) سعد كميل (الكويت)، محمد صالح صبحي الدين (ماليزيا)، عبد عبد الرحمن (قطر)، رافشان ارماتوف (أوزبكستان). بينما يتنافس كل من بنيامين ويلسون، ماثيو كريم (أستراليا)، خالد رشيد سالم (البحرين) بون منيغ فاي (هونج كونغ)، كاظم عرب محمد (العراق)، تورو ساغارا (اليابان)، جيونغ هاي سانغ (كوريا الجنوبية)، محمد الغامدي (السعودية، ناصر بهروز أحمد وصالح محمد المرزوقي (الإمارات) على جائزة أفضل حكم مساعد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد