Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/12/2007 G Issue 12850
الاقتصادية
الثلاثاء 24 ذو القعدة 1428   العدد  12850
بدء فعاليات الملتقى الاقتصادي الأول لسيدات الأعمال بمنطقة عسير اليوم

أبها - عبدالله الهاجري

تنطلق اليوم أعمال الملتقى الاقتصادي الأول لسيدات الأعمال بمنطقة عسير والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بأبها بحضور 400 سيدة أعمال من داخل وخارج المنطقة. وسيناقش الملتقى عدة موضوعات أهمها واقع مشاركة المرأة في التنمية الصناعية وحقها في صنع القرار، وسيصاحبه عقد ثلاث ورش عمل سيقدمها المدير التنفيذي لمجلس الاستثمار بمنطقة عسير عن دور مجلس الاستثمار في التسهيل على المستثمرين والأخرى عن المشروعات الصغيرة وكيفية البدء بها والثالثة عن مهارات التسويق وكيفية إرضاء العملاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي أن الغرفة أصبحت في الآونة الأخيرة تنظر بجدية إلى تفعيل دور المرأة الاقتصادي كأحد روافد تحسين بيئة العمل الاقتصادي في منطقة عسير وتعزيز مقدرتها على المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشار المبطي إلى أن تفعيل دور سيدات الأعمال في اقتصاديات المنطقة يتطلب توافر مجموعة من العوامل والشروط الموضوعية التي لا يمكن بدونها تطوير دور المرأة الاقتصادي ومنها توفير سياسة واضحة في مجال تقديم الدعم والتشجيع لسيدات الأعمال وإنشاء الأطر المؤسسية المناسبة التي ترعى عمل سيدات الأعمال وترعى شؤونهن سواء على مستوى منطقة عسير أو مستوى المملكة بصفة عامة إلى جانب تحسين مستوى التعليم والتدريب والتأهيل للمرأة الخليجية لتصبح أكثر قدرة على القيام بالأعمال الخاصة وتولي المناصب الوظيفية المناسبة وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

واعتبر المبطي في ختام تصريحه أن انعقاد هذا الملتقى سيكون له دوره الإيجابي في تفعيل العمل الاقتصادي لسيدات الأعمال بمنطقة عسير من خلال القرارات والتوصيات التي سيتم التوصل إليها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد