Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/12/2007 G Issue 12850
الاقتصادية
الثلاثاء 24 ذو القعدة 1428   العدد  12850
برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع تشارك في ورشة عمل عن الأسر المنتجة

«الجزيرة» - الرياض

قامت برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع بمشاركة غرفة الرياض بتقديم ورشة عمل لمناقشة سبل دعم العمل من المنزل تحت عنوان (تفعيل دور الأسر المنتجة). وأكدت هدى المقبل المشرفة الإدارية لإدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض اهتمام الغرفة بالمرأة العاملة.

وعن أهمية هذه البرامج التي تدفع عجلة النجاح للمرأة السعودية في جميع مجالاتها أشادت بما تقدمه برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع من جهود واضحة في دعم وتطوير دور المرأة عن طريق برنامج الأسر المنتجة، كما حثت الشركات السعودية على الانضمام إلى بعضها البعض وتبني مثل هذه الأفكار الناجحة لتفعيل أدوار النساء في المجتمع سواء كانت عن طريق توفير فرص العمل لهن أو دعمهن بمثل هذه البرامج التي توفر لهن لقمة العيش.

كما بينت عهود التميمي مديرة برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع بمنطقة الرياض أثناء نقاش محاور ورشة العمل حرص برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دور برنامج الأسر المنتجة. وقالت إن البرامج تسعى لاستقطاب نساء المجتمع عن طريق الترويج من خلال الزيارات الميدانية وتوزيع البروشورات والاتصالات الهاتفية مع المؤسسات والجمعيات الخيرية. كما أشارت إلى أن البرامج تقدم من خلال باب رزق جميل الفرصة للنساء لفتح مشاريع بضمان باب رزق جميل، كما أوضحت الاستفادة من تجربة البروفسور محمد يونس في تفعيل برنامج الأسر المنتجة ومن ثم تطويرها في برامجنا على مستوى معيشة المجتمع السعودي. كما عبرت عن شكرها لاهتمام الغرفة التجارية الصناعية وتعاونها مع برامج عبداللطيف جميل لنشر وتوعية المرأة العاملة بالبرامج المتاحة لهن في صندوق عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع.

واختتمت ورشة العمل بعدد من التوصيات منها إنشاء جمعية خيرية تضم الأسر المنتجة في أنحاء المملكة تحت مظلتها، واستحداث جائزة سنوية لتكريم رجال وسيدات الأعمال الداعمين للأسر المنتجة، وإقامة معرض سنوي للأسر المنتجة على مستوى المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد