Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/12/2007 G Issue 12850
الاقتصادية
الثلاثاء 24 ذو القعدة 1428   العدد  12850
التمويل الدولية والبنك الأهلي المتحد شركاء في بنك التضامن الإسكاني

«الجزيرة» - الرياض

وقعت مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأهلي المتحد اتفاقية شراكة جديدة من خلال الاكتتاب الكامل في رأس مال بنك التضامن العماني يشارك فيه البنك الأهلي المتحد بنسبة 35% ومؤسسة التمويل الدولية بنسبة تصل إلى 10% ويحافظ بنك التضامن على حصة 55% يمتلكها مساهمون عمانيون.

أعلن ذلك وليد بن عبد الرحمن المرشد مدير مؤسسة التمويل الدولية في السعودية ومسؤول الاستثمار الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقال: ان هذا الاستثمار يأتي ضمن الإستراتيجية الهادفة لدعم تمويل الإسكان في الأسواق الناشئة مما يساهم في معالجة القضايا الإسكانية.

وقال لقد تجاوز ما تم استثماره خلال ثلاث سنوات 7 مليارات ريال كان نصيب دول الخليح وبالأخص السعودية وعمان اكثر من 1.1 مليار ريال من تلك الاستثمارات.

وتأتي هذه المشاركة لدعم الاستثمارات بين دول المنطقة والتي تساعد على جلب رؤوس الأموال والتقنية الفنية والخبرة في إدارة المخاطر وابتكار منتجات وخدمات جديدة. وسوف تعمل مؤسسة التمويل الدولية مع بنك التضامن الإسكاني لتساعد البنك على تطوير خدماته ومنتجاته لا سيما في مجال التمويل الإسكاني وقطاعات التجزئة المصرفية ومؤسسات الأعمال الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وتعد هذه المشاركة الثانية في رأس المال في دول الخليج بعد مشاركة مؤسسة التمويل الدولية في تأسيس الشركة السعودية للتمويل الإسكاني (سهل)، أول شركة إسلامية متخصصة في التمويل الإسكاني في السعودية، والتي شارك في تأسيسها البنك العربي الوطني، وشركة دار الأركان للتطوير العقاري، وشركة مملكة التقسيط برأس مال ملياري ريال. وقد استثمرت مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 900 مليون ريال مع البنك الأهلي المتحد لشراء 80% من بنك الدلتا المصري.وكذلك قامت المؤسسة بتمويل بنك التضامن الإسكاني بمبلغ 170 مليون ريال لدعم التمويل الإسكاني في عمان العام الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد