Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/12/2007 G Issue 12866
الريـاضيـة
الخميس 11 ذو الحجة 1428   العدد  12866
أكثر من (7) ضربات جزاء غير صحيحة حتى الآن
الجزائيات الخاطئة تعصف بالدوري وخطرها أشد في المرحلة القادمة!

حائل - فرحان الجارالله

في مواسم ماضية كانت أغلب اعتراضات مسئولي أنديتنا المحلية تدور حول أخطاء بعينها كعدم احتساب ضربات الجزاء أو حالات التسلل..! ولكن الملاحظ هذا الموسم أن الحال انقلب تماماً في ظل الأخطاء الكبيرة والمؤثرة جداً التي سجلها عدد من حكامنا المحليين في مباريات الدوري الممتاز, فانقلب حال مسئولي تلك الأندية وتبدلت تصريحاتهم عن المواسم الماضية بصورة واضحة..! فبعد أن كان شغلهم الشاغل (ضربة جزاء لم تحتسب) أو (هدف ملغى بحجة تسلل وهمي) تحولت إلى التعجب والاستغراب من (احتساب ضربة جزاء خيالية) بعد أن فقد بعض الحكام تركيزهم أثناء المباريات وبالتالي الوقوع في أخطاء تحكيمية مستغربة بالفعل, خاصة فيما يخص ضربات الجزاء لعل أشهرها ضربة الجزاء التي احتسبها سعد الكثيري لصالح النصر ضد الهلال في المباراة الأخيرة..! ومن ضربات الجزاء التي احتسبت في مباريات الدوري هذا الموسم بقرارات خاطئة تماما واتفق المحللون على عدم صحتها:

- ضربة الجزاء التي احتسبها علي المطلق للاتفاق أمام الأهلي..

- ضربة الجزاء التي احتسبها ممدوح المرداسي لنجران أمام الطائي بإشارة من مساعده..

- ضربة جزاء الاتحاد أمام الوطني..

- ضربة الجزاء التي احتسبها خليل جلال للنصر أمام الشباب..

- ضربتا الجزاء اللذين احتسبهما عبدالله القبيسي للشباب أمام القادسية وعلى إثرهما أطلق مدرب القادسية أحمد العجلاني تصريحه القوي جدا بأن الحكم أنجز ما وعد..

طبعاً المراحل القادمة والحساسة جدا في عمر الدوري الممتاز لا تحتمل مثل تلك الأخطاء أبداً وخاصة أن الصراع سيكون على أشده سواء فيما يتعلق بالصراع الشرس على الصدارة وتحقيق بطولة الدوري أو المعركة الطاحنة التي تدور رحاها في المنطقة الخطرة للهروب من مراكز الهبوط لدوري الدرجة الأولى..!!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد