Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/12/2007 G Issue 12876
الريـاضيـة
الأحد 21 ذو الحجة 1428   العدد  12876
إعلان جدول النقل التلفزيوني للشهر الجديد
تجربة ميدانية لنقل مونديال كامل في artمن خلال الدوري السعودي

أعلنت شبكة راديو وتلفزيون العرب art عن قيامها بأضخم عملية نقل تلفزيوني في تاريخ الرياضة العربية والآسيوية حيث أعلنت إدارة الكرة السعودية في القنوات الرياضية أنها ستنقل خلال شهر يناير المقبل أكثر من (75) مباراة بمعدل مباراتين يومياً من مختلف المسابقات السعودية وأنه سيتم نقل 35 مباراة خلال أول أسبوعين من شهر يناير المقبل وهو رقم تاريخي غير مسبوق.

وكان اتحاد كرة القدم السعودي قد وزع جداول جديدة لمسابقتي الدوري الممتاز وكأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وفور صدور الجداول تم عقد سلسلة من الاجتماعات العاجلة ما بين إدارة الكرة السعودية وإدارة مركز إنتاج art بالسعودية من أجل وضع خطة العمل لهذة المهمة التي لم يسبق لأي قناة عربية أو آسيوية أو إفريقية أن خاضتها ويعد نقل (75) مباراة خلال أربعة أسابيع رقماً تاريخياً ولا يقل من حيث العدد والمدة عن نقل نهائيات كأس العالم حيث يبلغ عدد المباريات المنقولة في المونديال (64) مباراة خلال شهر واحد.

ويتمثل تحدي نقل (75) مباراة خلال شهر واحد اختباراً صعباً لأي شبكة تلفزيونية خاصة أنه سيشهد في الكثير من الأيام نقل (6) مباريات في ذات التوقيت وهو ما لم يسبق أن حدث في تاريخ الرياضة السعودية.

وفي حالة نجاح art في هذا التحدي أن تصنف الشبكة وقنواتها الرياضية كأكبر الشبكات التلفزيونية في العالم أجمع على صعيد إنتاج المباريات وليس بثها فقط. وستكون مباريات الأسبوعين المقبلين على النحو التالي:

- الأربعاء 2 يناير 24 ذو الحجة:

الاتحاد والأهلي (شباب) والهلال والأهلي (الدوري) والوطني مع الطائي (الدوري).

- الخميس 3 يناير 25 ذو الحجة:

الوحدة مع الشباب (الدوري) والاتحاد مع النصر (الدوري) وهجر مع أبها (أولى).

- الجمعة 4 يناير 26 ذو الحجة:

الحزم مع القادسية والأهلي مع الاتحاد (ناشئين) والشباب مع النصر (شباب).

- الاثنين 7 يناير 29 ذو الحجة:

الاتفاق مع الطائي (الدوري) والوحدة مع الهلال (الدوري) والأهلي مع نجران (الدوري).

- الأربعاء 9 يناير 1 محرم:

النصر مع الاتحاد (كأس الأمير فيصل) والربيع مع العروبة (ثانية) والأهلي مع الوحدة (كأس الأمير فيصل) والاتفاق مع الشباب (كأس الأمير فيصل) ونجران مع الحزم (كأس الأمير فيصل) والقادسية مع الهلال (كأس الأمير فيصل).

- الخميس 10 يناير 2 محرم:

الرائد مع الجبلين (أولى) والرياض مع هجر (أولى) والشعلة مع النجمة (ثانية) والفتح مع التعاون (أولى).

- الجمعة 11 يناير 3 محرم:

الشباب مع الهلال (شباب).

- السبت 12 يناير 4 محرم:

الهلال مع الوحدة والطائي مع النصر والاتحاد مع الحزم (الدوري).

- الأحد 13 يناير 5 محرم:

الشباب مع نجران والقادسية مع الاتفاق والأهلي مع الوطني (الدوري).

- الثلاثاء 15 يناير 7 محرم:

الوحدة مع الوطني والطائي مع الاتحاد والأهلي مع النصر والشباب مع نجران والاتفاق مع القادسية والحزم مع الهلال (كأس الأمير فيصل).

وأوضحت إدارة الكرة السعودية بأن عدد المباريات المنقولة في أول أسبوعين هي (35) مباراة وأنه سيصدر جدول إلحاقي لبقية مباريات شهر يناير بعد أسبوع من الآن بعد مراجعة كافة الجوانب الفنية وتحركات عربات النقل التلفزيوني متمنية أن يحظى هذا العدد الكبير من المباريات برضا محبي كرة القدم السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد