Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/12/2007 G Issue 12876
الريـاضيـة
الأحد 21 ذو الحجة 1428   العدد  12876
إيران تستدعي لاعبيها المحترفين استعداداً لتصفيات كأس العالم

يعتزم المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم استدعاء معظم لاعبي البلاد المحترفين بالخارج حيث يستعد الفريق للجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2010م بجنوب إفريقيا.

وتضم قائمة المنتخب الإيراني المبدئية 50 لاعباً بما فيهم جميع لاعبي إيران تقريباً الذين يلعبون خارج البلاد مثل لاعب الوسط مهدي مهداوي والمهاجم وحيد هاشميان المحترفين في الدوري الألماني (بوندسليجا) وأندرانيك تيموريان وحسين كعبي المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وما زال منصب مدرب المنتخب الإيراني الأول شاغراً من الناحية الرسمية حتى الآن وإن كان ينتظر أن يتمم البرتغالي آرتور جورجي إجراءات تعاقده مع اتحاد الكرة الإيراني لتولي قيادة منتخب البلاد خلال هذا الأسبوع.

وقام منصور إبراهيم زادة الذي سيعمل كمساعد مدرب لجورجي بوضع القائمة المبدئية لمنتخب إيران. في الوقت نفسه وبسبب الخلافات القائمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم بالبلاد، لا يوجد رئيس لاتحاد الكرة الإيراني منذ العام الماضي. مع انتظار إجراء الانتخابات الرئاسية للاتحاد في التاسع من يناير المقبل.

وتلتقي إيران بمنتخبات الكويت وسوريا والإمارات خلال الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم بآسيا. ولكن قبل المشاركة بالتصفيات، تخوض إيران مباراتين وديتين أمام نادي هانزا روستوك الألماني ومنتخب مالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد