Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/01/2008 G Issue 12885
دوليات
الثلاثاء 30 ذو الحجة 1428   العدد  12885
اليدومي خلفاً للشيخ عبد الله الأحمر في رئاسة حزب الإصلاح اليمني

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري

أقر حزب الإصلاح الإسلامي المعارض في اليمن تكليف محمد عبد الله اليدومي بمهام رئاسة الحزب خلفاً للراحل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.

وذكر بلاغ صادر عن الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح أن الهيئة كلفت محمد عبد الله اليدومي بمهام رئيس الهيئة خلفاً للراحل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر. وبحسب البلاغ فإن اليدومي سيتولى منصب رئاسة حزب الإصلاح حتى موعد الانعقاد الاعتيادي للمؤتمر العام للحزب المعني بانتخاب رئيس له وفقاً للأحكام والإجراءات المنصوص عليها في النظام الأساسي واللائحة العامة.

كما دعت الهيئة العليا لحزب الإصلاح اليمني مجلس شورى الحزب إلى انتخاب العضو الشاغر للهيئة في أول دورة اعتيادية للمجلس وذلك خلفاً للعضو الراحل رجل الأعمال محفوظ سالم باشماخ الذي وافاه الأجل بعد أيام من وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.

يذكر أن محمد اليدومي الذي شغل منصب نائب رئيس الحزب قبل وفاة الشيخ عبد الله الأحمر كان قد تخرج في أكاديمية الشرطة في مصر عام 1973م، وعمل بعدها ضابطاً في الأمن العام، ثم في جهاز الأمن السياسي - برتبة (عقيد) قبل أن يتحول إلى النشاط الحزبي كقيادي في التجمع اليمني للإصلاح بعد قيام الوحدة اليمنية في عام 1990م ومعروف عن اليدومي أنه شخصية (براغماتية) وهناك من المحللين والمتابعين للشأن اليمني من ينظر إليه على أساس أنه الرجل الأقوى داخل حزب الإصلاح وأنه من جماعة الإسلام السياسي التي يتركز طموحها في الوصول للسلطة وهو يرى أن من يخرج عن التنظيم فالتنظيم يسحقه كما أن له مواقفه المضادة للمشايخ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد