Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/01/2008 G Issue 12885
الاقتصادية
الثلاثاء 30 ذو الحجة 1428   العدد  12885
خلال يومين.. 1.4 مليون يضخون 2.4 مليار ريال في اكتتاب بترورابغ

الجزيرة - حازم الشرقاوي

أعلنت (إتش.إس.بي.سي) العربية السعودية المحدودة، المستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ)، أن حصيلة الطرح الأولى العام خلال اليومين الأوليين من افتتاحه تجاوزت 2.4 مليار ريال سعودي، مما يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة بإمكانات (بترورابغ). وبحسب

(إتش.إس.بي.سي) فإنه جرى استلام طلبات ما يزيد على 1.4 مليون مشترك، بلغت حصيلتها الإجمالية 2.44 مليار ريال سعودي وذلك حتى نهاية أمس الأول الأحد.

ويتكون الطرح من 219 مليون سهم تمثل 25% من إجمالي رأس مال الشركة عقب عملية الاكتتاب، وتبلغ القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة 4.599 مليار ريال سعودي، وقد بدأ الاكتتاب السبت الماضي وسيقفل السبت المقبل. وقال تيموثي جراي، الرئيس التنفيذي ل(إتش.إس.بي.سي) العربية السعودية المحدودة: (إن الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب العام يعكس الثقة التي يوليها المستثمر السعودي ل(بترورابغ)).

يجدر بالذكر أن مجمع (بترورابغ) الذي تم إطلاقه في عام 2005م، يعتبر واحداً من أضخم المنشآت المتكاملة لإنتاج البتروكيماويات وتكرير النفط.

وستعمل (أرامكو السعودية) على تزويد (بترورابغ) بالمواد الخام الضرورية لتشغيل المصنع، بما في ذلك الإيثان، على المدى البعيد وبسعر ثابت، كما تتولى مسؤولية المبيعات وتسويق المنتجات المكررة، في حين تشارك (سوميتومو كيميكال) كمسوق للمنتجات البتروكيماوية وكمرخصٍ للتقنيات المستخدمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد