Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/01/2008 G Issue 12885
الاقتصادية
الثلاثاء 30 ذو الحجة 1428   العدد  12885
نفت انسحاب أي من شركائها وانتهت من اجراءات طرحها للاكتتاب
زين توقع عقداً من نوكيا سيمنز لتوفير شبكة الهواتف المتنقلة بقيمة مليار دولار

«الجزيرة» - نواف الفقير

أكد الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية أن إجراءات طرح الشركة للاكتتاب قد تم رفعه منذ فترة لهيئة سوق المال لتحديد موعد الطرح, بما نسبته 40 بالمائة من رأس مال الشركة البالغ 14 مليار ريال للاكتتاب قابل للزيادة حسب طلبات الاكتتاب.

وبين الدكتور مروان الأحمدي أن الشركة لن تدخل في حرب أسعار في قطاع الاتصالات مع المشغلين الآخرين مشيرا إلى أن الحرب التنافسية في الأسعار لن تخدم القطاع في المملكة في تقديم أفضل الخدمات معللا بأن ذلك سينعكس على جودة الخدمة المقدمة.

ونفى الرئيس التنفيذي لزين خلال مؤتمر صحفي انسحاب أي من شركاء زين وقال: (لم يصل بلاغ رسمي لأي انسحاب لأحد شركاء زين السعودية).

ووقعت زين أمس عقدا مع شركة نوكيا سيمنز نيتويركز بقيمة مليار دولار لتوفير خدمات شبكة الهواتف المتنقلة من الجيلين الثاني والثالث في المملكة.

وأوضح الأحمدي في هذا الصدد أن شبكة زين ستكون قد غطت 95 بالمائة من المملكة في أول أيام تشغيل الخدمة، مشيراً إلى وجود توجه بتوحيد شبكات زين في الشرق الأوسط كما هو الحال في أفريقيا والتي نتج عن هذه التقنية توحيد شبكات 12 دولة...

من جهته أوضح الدكتور وليد منيمنة رئيس شركة نوكيا سيمينز نيتويركس في الشرق الأوسط وأفريقيا أن قطاع الإلكترونيات والاتصالات ينمو بشكل سريع في المملكة مؤكداً أن هذا العقد هو من أهم العقود التي أبرمتها نوكيا سيمنز نتوركس على نطاق العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد