Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/01/2008 G Issue 12894
الريـاضيـة
الخميس 09 محرم 1429   العدد  12894
اليوم في ختام منافسات الدور الأول لدوري شباب الممتاز
بين الاتحاد والهلال قوة وإثارة و(قمة).. والطائي يبحث عن الوصافة عبر الشباب

كتب - طارق العبودي

تختتم اليوم منافسات الدور الأول من دوري شباب الممتاز لكرة القدم بإقامة 6 مواجهات تمثل الجولة الحادية عشرة وجميعها مواجهات تتفق من حيث الأهمية وإن اختلفت من حيث القوة.

وستتوقف المسابقة بنهاية هذه الجولة لمدة شهر كامل لإتاحة الفرصة والمجال أمام اللاعبين لأداء امتحانات نصف العام الدراسي بعيداً عن ضغوط الكرة وهمومها في الوقت الذي سيكون المجال مفتوحاً أمام الأجهزة الإدارية والفنية للفرق المشاركة لاستغلال فترة التوقف لإعادة حساباتها وترتيب أوراقها من جديد من أجل تصحيح أخطاء الدور الأول والمحافظة على ما تحقق فيه من نجاحات.

هذا وستكون مباريات الجولة 11 على النحو التالي:

الاتحاد * الهلال

مواجهة قوية وملتهبة وجماهيرية تجمع المتصدر ووصيفه وهما الفريقان الأكثر ترشيحاً دون غيرهما لتحقيق اللقب.

يلتقيان في ملعب نادي الاتحاد بجدة الساعة 3.45 عصراً ويدخلها الاتحاد متصدراً بدون منافس بـ26 نقطة بفارق 7 نقاط عن الوصيف.. ويسعى الفريق الاتحادي لتحقيق الفوز ليواصل توسيع الفارق النقطي بل والإطاحة بأقوى منافسيه وهو مؤهل لذلك في ظل إكمال صفوفه واستقراره الفني وارتفاع الروح المعنوية لدى جميع لاعبيه.

في حين يدخل الهلال وهو في المركز الثاني ب19 نقطة متقدماً على الطائي بالأهداف ويسعى أولاً لقهر الظروف التي يعاني منها والمتمثلة في النقص العناصري الكبير بغياب صانع ألعابه الماهر وهداف المسابقة نواف العابد المصاب ب(شعر في المفصل) إلى جانب الغياب المؤكد لمدافعيه عبدالله الدوسري ومحمد الجيزاني الموقوفان (سراً) بقرار إداري في أعقاب المشادة التي حدثت بينهما الأسبوع الماضي.. ويبحث عن الفوز الذي سيبقيه وصيفاً وسيقلص الفارق بينه والمتصدر ويعزز آماله في المحافظة على لقبه.

الطائي * الشباب

مواجهة هي الأخرى قوية وصعبة على طرفيها يبحث من خلالها الفريقان عن الفوز ولا شيء غيره.

تقام في ملاعب الطائي بحائل الساعة 3.35 عصراً ويدخلها الطائي الملقب ب(فارس المسابقة) وبحوزته 19 نقطة يحتل بها المركز الثاني متخلفاً عن الهلال بفارق الأهداف ويسعى للفوز الذي سيمنحه فرصة الانفراد بمركز الوصافة في حال تعثر الهلال، بل وستعزز آماله في انتزاع اللقب فيما لو تعثر الاتحاد.

أما الشباب فلديه 17 نقطة يحتل بها المركز الخامس بفارق الأهداف خلف الأهلي وليس أمامه سوى الفوز فقط إن هو أراد المحافظة على ما تبقى له من آمال في المنافسة.

الأنصار * النصر

مواجهة متكافئة تجمع الفريقين في ملاعب الأنصار في المدينة المنورة الساعة 3.45 عصراً ويبحث من خلالها الفريقان عن الفوز لتحسين مركزيهما والابتعاد قليلاً عن مواقع الخطر.

للأنصار 9 نقاط وضعته في المركز العاشر، بينما للنصر 11 نقطة جاءت به تاسعاً بفارق الأهداف خلف الوحدة لكنه مؤهل للكسب اليوم عطفاً على أفضلية لاعبيه فنياً.

القادسية * الأهلي

يلتقيان في ملاعب القادسية الساعة 3.00 عصراً في مباراة تندرج تحت مسمى (الطرف الواحد) إذ يتفوق الأهلي في كل شيء ولا مجال للمقارنة بينه وبين المستضيف.

للقادسية 3 نقاط فقط يقبع بسببها في ذيل الترتيب بفارق الأهداف خلف حطين وليس أمامه سوى الفوز إن هو أراد بدء رحلة الهروب من تهديد الهبوط.

أما الأهلي فيحتل المركز الرابع بـ17 نقطة متقدماً على الشباب بالأهداف ويهمه الفوز الذي قد يدفع به للمركز الثاني فيما لو خسر الهلال والطائي. في حين خسارته لو حدثت فستتسبب في إعادته للخلف وستضعف من آماله.

حطين * الاتفاق

أيضاً هذه المباراة تندرج تحت مسمى (الطرف الواحد) على اعتبار أن الاتفاق هو الأفضل والأقوى والأكثر حظوظاً في الحصول على النقاط الثلاث.

يلتقيان في جازان الساعة 3.45 عصراً ويدخلها أصحاب الأرض وهم في المركز ما قبل الأخير ب3 نقاط فقط متقدمين على القادسية بالأهداف وليس أمامهم سوى الفوز فقط إن هم أرادوا بدء رحلة الهروب.. في حين للضيوف 15 نقطة ويحتلون بها المركز السادس ويسعون للكسب لتحسين مركزهم في سلم الترتيب.

الوحدة * الفتح

يلتقيان في ملاعب الوحدة في مكة المكرمة الساعة 3.50 عصراً في مواجهة يبحث من خلالها الفريقان عن تحسين مركزيهما.

للوحدة 11 نقطة جاءت بهم في المركز الثامن أمام النصر بفارق الأهداف في حين للفتح 14 نقطة يحتل بها المركز السابع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد