Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/01/2008 G Issue 12894
الريـاضيـة
الخميس 09 محرم 1429   العدد  12894
اليوم في المباراة الختامية على استاد فيصل بن فهد بالرياض
بطولة الخليج الأولمبية بين طموح البحرين وقوة السعودية

يسدل الستار اليوم (الخميس) عن منافسات بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بلقاء مهم، وهو آخر لقاء في هذه البطولة ويجمع منتخبنا مع المنتخب البحريني بعد أن تعادل المنتخبان في كل شيء ليبقى النهائي هو الحسم والفيصل لنيل الذهب بعد أن حصل كل منتخب على سبع نقاط وتعادل في كل شيء.

منتخبنا يخوض هذا اللقاء بعد مستويات مميزة قدمها خلال هذه البطولة وشهد تصاعداً من مباراة إلى أخرى.

في المقابل المنتخب البحريني هو الآخر قدم مستويات جيدة وكان (الحصان الأسود) والغير متوقع في دخول دائرة المنافسة.

وتبين في تدريبات منتخبنا الأخيرة تركيز المدرب الوطني ناصر الجوهر على منطقة الوسط والتي ستكون مفتاح اللعب بوجود عبدالعزيز الدوسري ومعتز الموسى والذي من المتوقع أن يعود إلى تشكيلة المنتخب لتمويل هجوم الأخضر السالم والسهلاوي وسيفتقد الأخضر إلى خدمات النجم عبدالله شهيل والذي تعرض لإصابة. ومن المتوقع أن يحمل عبدالله الزوري بدلاً منه.

وقد تبين من خلال التمارين الأخيرة لمنتخبنا الأولمبي التركيز على اللعب من العمق مع محاولة السيطرة على منطقة الوسط في الحالة الدفاعية وتغذية الهجوم بالكرات ومحاولة المساندة مع الأطراف في ظل انطلاقات الظهيرين الزوري وإبراهيم شراحيلي.

ومن المتوقع أن يمثل منتخبنا في المباراة: وليد عبدالله، ومحمد عيد، وحصين البيشي، وعبدالله الزوري، إبراهيم شراحيلي، وعبدالعزيز الدوسري، وصالح الغوينم، ومحسن القرني، وعبدالملك الخيبري، ويوسف السالم، ومحمد السهلاوي.

في الجانب الآخر يدخل البحرين هذه المباراة والتي تعتبر مصيرية له لنيل الكأس الأول، حيث قدم المنتخب مستوى مميزاً خلال المباريات السابقة اعتمد خلالها على الكرات السريعة والمباغتة في الانطلاق عبر الأطراف مع المحافظة على المنطقة الخلفية.

مدرب البحرين (ايفان) استعد لهذه المباراة بطريقة خاصة مع مطالبة المدافعين بمنع وصول الكرات إلى السالم والسهلاوي والاعتماد على تكثيف المنطقة الخلفية مع الاعتماد بشكل كبير على الهجمات المرتدة وذلك لسرعة الهجوم البحريني والذي سيواجه الدفاع السعودي القوي، بالإضافة إلى أن الهجوم السعودي سيواجه أيضاً دفاع البحرين والذي يعتبر من أقوى الخطوط في المنتخب. ومن المتوقع أن يدخل البحرين بتشكيل مكون من: حسن راشد، وسامي العلوي، وعلي اليوسف، وعبدالله الدخيل، وحمد فيصل، وإبراهيم العبيدلي، وحسن خميس، ومحمود ميرزا، وسيد علوي، وأحمد عبدالله.

المباراة متكافئة بين المنتخبين في كافة الخطوط والتوقع سيكون صعباً جدا والهدف هو الحصول على الذهب الخليجي الأولمبي الأول.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد