Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/01/2008 G Issue 12900
الاربعاء 15 محرم 1429   العدد  12900
المخاوف تتصاعد من إيقاظ (الفتنة النائمة)
صحيفة مصرية: موسى تعرض لمحاولة اغتيال في لبنان

القاهرة - محمد حسين - الوكالات

قالت صحيفة مصرية: إن عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية تعرض لمحاولة اغتيال عندما كان في زيارته إلى لبنان.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر دبلوماسية في القاهرة أنه أثناء عودة موسى إلى العاصمة اللبنانية بيروت قادما عن طريق البر عقب لقائه المسئولين السوريين في إطار محاولاته تنفيذ المبادرة العربية الخاصة بحل الأزمة السورية اشتبه رجال الأمن اللبناني في سيارة متوقفة على جانب الطريق قرب الحدود السورية اللبنانية فأسرعوا بتدميرها عن بعد قبل وصول موكب موسى ودون الكشف عما إذا كانت تحتوي على مواد متفجرة أم لا لينجو الأمين العام من محاولة اغتياله.

وأضافت المصادر التي نقلت عنها صحيفة (المصري اليوم) معلوماتها أن الأجهزة الأمنية اللبنانية نفذت عمليات بحث واسعة عن مالك السيارة وتبين أنه مصري يدعى هشام ويقيم في لبنان لكنه غير موجود على الأراضي اللبنانية حاليا وأنه يجري التنسيق مع الأجهزة الأمنية في مصر وبعض الدول العربية للتعرف عليه وعلى مكان وجوده وعلى توجهاته السياسية.

وأشارت المصادر إلى أن الأمين العام للجامعة العربية لم يلق بالا للحادث ووصفه بالبسيط مؤكدا أن شيئا لن يوقف مهمته في لبنان وأنه واصل مساعيه لحل الأزمة اللبنانية المحكمة.

من جانبه حذر رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة أمس الثلاثاء مما سماه (الفتنة النائمة) في البلاد، وذلك في أول تعليق له على التظاهرات المتكررة التي تشهدها ضواحي العاصمة بيروت.

ووصف رئيس الحكومة اللبنانية التظاهرات الشعبية التي جرت يوم الاثنين في بيروت ب(الخطيرة) مشيرا إلى أن (الفتنة نائمة) في لبنان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد