Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/01/2008 G Issue 12900
الاربعاء 15 محرم 1429   العدد  12900
قادة إسرائيل: حماس تستطيع خلال دقيقة واحدة أن تغير حياة سكان غزة نحو الأفضل

القدس - غزة - مراسل الجزيرة

قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية (تسفي ليفني) في اجتماع الحكومة الإسرائيلية: إن حركة حماس تستطيع خلال دقيقة واحدة أن تغير حياة سكان قطاع غزة نحو الأفضل، (في إشارة إلى وقف الصواريخ التي تنطلق من غزة إلى جنوب إسرائيل).

وذكر المراسل العسكري في التلفزيون الإسرائيلي، القناة العاشرة، أنه وحسب تعليمات وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك، إذا توقفت حماس عن إطلاق الصواريخ واستمرت التهدئة كما كان خلال اليومين الماضيين، فاليوم الأربعاء سيتم عقد جلسة للمجلس الأمني الإسرائيلي المصغر لبحث إزالة الإغلاق عن قطاع عزة تدريجياً، أما في حال أطلقت حماس الصواريخ تجاه سديروت والنقب الغربي فسيعاد الإغلاق الشامل. ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت خلال اجتماعه الاثنين بوزير خارجية هولندا (مكسيم فرهاغون) سكان غزة إلى إسقاط حماس، وقال أولمرت للوزير (مكسيم) الذي أعرب عن قلقه من الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة: (نحاول المس فقط بمن لهم دور في (الإرهاب)، ولكننا نلمح للسكان بأنهم لا يمكنهم التنصل من مسؤوليتهم عن الوضع، على السكان في قطاع غزة إسقاط حكم حماس).. مضيفا: يتم إطلاق عشرات القذائف الصاروخية يوميا، ويعاني 75% من أطفال (جنوب إسرائيل) من الفزع.

بدورها قالت حركة حماس على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري: إن التصريحات التي أطلقها أولمرت تعكس طبيعة أهداف الحملة الصهيونية في قطاع غزة، مشيرا إلى أنها أهداف سياسية تستهدف ابتزاز الشعب الفلسطيني عبر حاجاته الإنسانية لإسقاط حركة وطنية فلسطينية تعلن تمسكها بالثوابت والحقوق ورفضها الاعتراف بالاحتلال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد