Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/01/2008 G Issue 12900
الاربعاء 15 محرم 1429   العدد  12900
ارتفاع تكلفة الوقود يدفع شركات الطيران لزيادة أسعار التذاكر

دبى - قنا

ذكرت صحيفة دار الخليج الصادرة في الإمارات العربية المتحدة أمس أن العديد من شركات الطيران العربية والعالمية التي تشغل رحلات من وإلى مطارات دولة الامارات رفعت أسعار تذاكر السفر بسبب ارتفاع أسعار الوقود عالمياً.

وفيما أعلنت طيران الامارات خلال ديسمبر الماضى عن زيادة 8 في المائة في أسعار تذاكر الدرجة السياحية أكدت مصادر مسؤولة في شركتي الاتحاد والعربية أن ارتفاع أسعار النفط يعتبر بمثابة تحد لجميع شركات الطيران ما يبقي موضوع النظر في التكلفة مستمراً.

وأشارت الصحيفه إلى قيام طيران الخليج بفرض رسوم إضافية بواقع 10 دولارات، فيما زادت أسعار تذاكر الخطوط السورية 38 دولاراً، ولم تحدد الخطوط الجوية الهندية قيمة الزيادة. وأكدت المصادر أن العديد من شركات الطيران العربية تدرس فرض رسوم إضافية قد تصل إلى (5 في المئة) منها: مصر للطيران و الشرق الأوسط والملكية الأردنية.

وكان سعر وقود الطائرات قد ارتفع ليصل إلى 2.8 دولار للجالون الواحد مؤخراً. ورفعت العديد من شركات الطيران العالمية أسعار تذاكرها بمعدل20 دولارا لتعويض ارتفاع تكلفة الوقود منها أميركان أيرلاينز ودلتا ايرلاينز بالاضافة إلى يوناتيد ايرلاينز.

يذكر أن الاياتا التي ترتبط بعلاقات مع حوالى240 شركة طيران تشغل94 في المئة من إجمالى حركة الطيران المجدولة حول العالم تعتزم تطوير عمليات التشغيل عبر ممرات طيران جديدة وشبكات ربط بين المطارات في محاولة للحد من ارتفاع التكاليف التشغيلية للشركات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد