Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/01/2008 G Issue 12900
الاربعاء 15 محرم 1429   العدد  12900
صندوق گسب يطرح مخطط طيبة العقاري للاستثمار بحجم 195 مليون ريال

«الجزيرة» - الرياض:

طرحت مجموعة كسب المالية صندوق كسب مخطط طيبة العقاري وهو صندوق استثماري عقاري مغلق قصير الأجل، ومتوافق مع الضوابط الشرعية بإشراف الهيئة الشرعية في مجموعة كسب المالية. ويتميز الصندوق بالتزامه بقواعد وضوابط لائحة صناديق الاستثمار العقاري الصادرة من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

يهدف الصندوق إلى شراء أرض خام بمساحة 1.6 مليون م2 في منطقة المستودعات طريق الخرج، جنوب مدينة الرياض وتطويرها - بالتعاون مع شركة عبد الله بن محمد بن سعيدان وأولاده العقارية - من خلال القيام بأعمال المسح والسفلتة وتوفير الخدمات الأساسية وتقسيمها لاستخدامها كقطع تجارية ومستودعات وسكن عمال ومن ثم تسويقها وبيعها، بما يحقق عوائد مجزية للمستثمرين ومن ثم توزيع قيمة الوحدات وأرباحها على المشتركين وإنهاء الصندوق.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة كسب المالية المهندس عبدالله الرشود: إن الصندوق هو الأول من نوعه في السعودية والذي يندرج تحت مظلة هيئة السوق المالية وقد تم تأسيسه بالتعاون مع شركة عبدالله بن محمد بن سعيدان وأولاده العقارية، موضحاً أن حجم الصندوق يبلغ 195 مليون ريال، مقسم إلى 195,000,000 وحدة وتبلغ قيمة الوحدة 10 ريالات. وتبلغ مدة هذا الصندوق سنتين تبدأ من نهاية الاشتراك في الصندوق، ويتم توزيع متحصلات البيع فور الانتهاء من بيع 25% من أصول الصندوق.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد وحدات الاشتراك 1.000 وحدة، فيما يبلغ الحد الأدنى لاشتراك الأفراد والشركات 10.000 ريال سعودي، وسيكون الاشتراك متاحاً لكل السعوديين والخليجيين والمقيمين في المملكة.

ولعل إحدى أبرز الأسباب لاختيار المشروع هي قصر مدة الصندوق، العائد المتوقع المرتفع، خبرة المطور بن سعيدان وامتلاكه لمساحة كبيرة في منطقة المشروع تزيد عن 15 مليون متر مربع، إضافة إلى الطلب المتزايد على المستودعات في منطقة المشروع وسهولة تطبيق المشروع ليكون على شكل صندوق عقاري (مساهمة عقارية).

وأضاف الرشود أن تطور القطاع العقاري في المملكة وتزايد الحاجة للوحدات السكنية والتجارية يجعلان من القطاع العقاري، قطاعاً جاذباً لرؤوس الأموال. وأشار إلى أن طرح الصندوق في هذه الفترة يأتي استثماراً للفرص التي يتيحها العقار في الوقت الحالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد