Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/01/2008 G Issue 12900
الاربعاء 15 محرم 1429   العدد  12900
الدكتور الردادي يرأس بلدي المدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

رحب الدكتور صلاح بن سليمان الردادي رئيس المجلس البلدي للمدينة المنورة بدعوة سمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبدالعزيز لعقد لقاء بين المجلس البلدي ومجلس المنطقة.

وقد أكد الدكتور الردادي أن دعوته حفظه الله تأتي حرصاً من سموه لتحقيق مبدأ أن الجميع شركاء في المسؤولية تجاه تقديم أفضل الخدمات لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم في جميع ميادينها الحياتية من مبدأ تحقيق التكامل بين المجلسين بمهام مجلس المنطقة المتعددة ومهام المجلس البلدي المتخصصة في تقديم وتطوير الخدمات البلدية يدفعها لذلك ما يحظى به المجلسان من كوادر وكفاءات وطنية وعلى رأسهم سموه.

جاء ذلك خلال الجلسة الأربعين التي عقدها المجلس البلدي للمدينة المنورة يوم أمس الأول والتي خصصت لعرض مشاريع السفلتة المعتمدة في ميزانية الأمانة للعام الحالي 1428- 1429هـ وكذلك المشاريع المعتمدة في ميزانية العام الماضي وما نفذ منها وبرامج الصيانة لتلك المشاريع بعد ذلك استعرض المجلس جدول أعماله حيث شاهد عرضاً مرئياً عن مشاريع السفلتة المعتمدة في ميزانية العام الحالي ومشاريع السفلتة المنفذة للعام المنصرم ومن ثم استعرض المجلس أيضاً مطالب المواطنين التي جاءت مع دعوة المجلس لمشاركة المواطنين باستكمال مشاريع السفلتة لأحياء ومخططات المدينة المنورة والقرى والهجر التابعة لها وفي هذا المجال طالب المجلس بتحديد برنامج زمني لتنفيذها حسب الأوليات والإمكانات البلدية التي أقرها المجلس وقد أوصى المجلس بأن يقوم أعضاء المجلس البلدي للمدينة المنورة بمشاركة المختصين في الأمانة بزيارة ميدانية لمتابعة تنفيذ مشاريع السفلتة المعتمدة في الميزانية والوقوف على أسباب تعثر تنفيذ بعضها وذلك خلال الأسبوع الجاري.

وفي السياق ذاته أوصى المجلس بأن يستكمل عرض بقية مشاريع السفلتة المعتمدة بعد إسقاطها على المخطط العام للمدينة المنورة وعرضها خلال الجلسة القادمة.

كما أوصى المجلس بإزالة المطبات الصناعية الموجودة داخل الأحياء ووضعها وفق المعايير الخاصة بها بإشراف من الأمانة والمرور. مع أهمية إجراء الدراسات على التقاطعات التي تتكرر بها الحوادث لمعرفة الأسباب ومعالجتها ووضع الحلول المناسبة لتفادي وقوعها وذلك بناء على ما تلقاه المجلس البلدي من ملاحظات من المواطنين يأتي ذلك حرصاً من المجلس البلدي على التركيز خلال الفترة الحالية على المشاريع التي تمس المواطن.

وفي نهاية الجلسة أكد الدكتور الردادي أن المجلس البلدي للمدينة المنورة يدعم توجه الأمانة لتقييم مستوى الخدمات لدى متلقي الخدمة البلدية في المدينة المنورة وذلك عن طريق توزيع الاستبيانات الخاصة لذلك في الأمانة والبلديات الفرعية وأن مثل هذه الدراسات ستسهم بتطوير مستوى تقديم الخدمات البلدية للمواطن.

ومن جهة أخرى أنهت اللجنة المكلفة من المجلس البلدي للمدينة المنورة بدراسة لائحة اختيار رؤساء طوائف المهن المختلفة أعمالها وستتضمن اللائحة الجديدة تحديد مدة لرئاسة شيوخ طوائف المهن المختلفة بمدة معينة وتحديد آلية انتخابهم عن طريق الانتخاب من قبل أرباب المهن المختلفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد