Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/01/2008 G Issue 12900
الاربعاء 15 محرم 1429   العدد  12900
لمناقشة تعديل بنود الاتفاقية القائمة بينهما
رئيس الكلية الباكستانية للأطباء يزور الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

الرياض - أحمد القرني

قام وفد من الكلية الباكستانية للأطباء بزيارة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمناقشة عدد من الأمور التي تهم الطرفين ومنها تعديل بنود الاتفاقية المشتركة بين الهيئة والكلية وعدد من الأمور الأخرى التي تهم الطرفين.

وقد عقد الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية اجتماعاً بحضور الأمين العام المساعد ومديري الإدارات المعنية في الهيئة مع الوفد الباكستاني الزائر والمكون من الأستاذ الدكتور ظفر الله شودري رئيس الكلية الباكستانية للأطباء والأستاذ شكيل موقل المدير التنفيذي للكلية. حيث رحب الأستاذ الدكتور الفريحي في بداية الاجتماع بالوفد الباكستاني متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية كما تمنى أن تحقق هذه الزيارة الهدف المرجو منها.

ثم استمع الوفد إلى شرح شامل ووافٍ عن الآلية المتبعة في الهيئة في تطبيق برامج التدريب المقننة وأنظمتها, مثل اللائحة العامة للتدريب، واللائحة العامة للامتحانات واللائحة العامة للاعتراف بمراكز التدريب، وقد تم خلال اللقاء مناقشة بنود الاتفاقية القائمة بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبين الكلية الباكستانية للأطباء التي تشمل التعليم الطبي المستمر وورش العمل، وتبادل الممتحنين بين الطرفين ومعادلة شهادات الأطباء الحاصلين على الزمالة الباكستانية كما قدم الأستاذ الدكتور ظفر الله شودري شرحاً مستفيضاً عن الخطوات التطويرية التي اعتمدتها الكلية مؤخراً على برامج التدريب بحيث أصبحت موازية لبرمج التدريب في المملكة مما سيسهل التفاهم على الاعتراف المتبادل بين الطرفين في المستقبل.

وقد أبدى الوفد الزائر سعادة بالغة لتحقيق هذه الزيارة الهدف المنشود وعبر الوفد عن سعادته بما شاهدوه في الهيئة من خطط وإستراتيجيات متميزة تسير عليها الهيئة، كما عبروا عن عميق شكرهم وامتنانهم على ما وجدوه من حفاوة وترحيب في الاستقبال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد