Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/01/2008 G Issue 12903
السبت 18 محرم 1429   العدد  12903
المصريون كانت ليلتهم في الدوحة وتفرعنوا في الدفنة
الجسمي يساوم جماهيره ويستغل ذوي الاحتياجات الخاصة

بدأت الليلة الأولى لمهرجان الدوحة للأغنية التاسع وسط حضور جماهيري بمشاركة عدد من فناني الأغنية الشعبية بمصر إلى جانب شيرين والإماراتي حسن الجسمي.

وكانت البداية بأوبريت الليلة الكبيرة التي قدمتها فرقة العجمي الاستعراضية لتعيد إلى الأذهان تلك الجمل الغارقة في الشعبية المصرية، ثم قدم حسن الأسمر أغنية (أنا الزمان هدني) وأغنية (أعملك إيه شغلتني) وأغنيته الشهيرة (كتاب حياتي يا عين) متفاجئاً بأن الجمهور لا يزال يتذكر أعماله.ثم يأخذ احمد عدوية الدور بعد أن قام حكيم بمساعدته لدخول المسرح حيث تغنى عدوية الذي يعد أشهر مطرب شعبي مصري بأغنية (زحمة يا دنيا زحمة) وأغنية (سلامتها أم حسن) وكذلك (بنت البلد) وأغنية (بنت السلطان)، ليقوم حكيم بأخذ الدور الذي ولع الجماهير بأعماله وهي: السلام عليكم، على الواحدة، أبوسه، وأغنية أفرض مثلاً، وختم بأغنية (يا دنيا عليكي السلام).

تكريم سيد درويش..

تم تكريم سيد درويش عبر نجله إيمان البحر درويش الذي تغنى بعدد من أعمال الراحل ويقدم.

كذلك اثنتين من أغانيه الخاصة إلى جانب أغنية أهداها للشعب الفلسطيني.

شيرين..

كان الجميع ينتظر وصلة شيرين التي سلطنت كعادتها على المسرح وقدمت عددا من أغانيها مثل (توحشني - آه يا ليل - جرح تاني - العيون السود - افتكرت - كنت باقول).

الجسمي!!

كانت فقرة الجسمي الأكثر إثارة فبعد أن قدم مجموعة من أعماله المكررة قدم الجسمي مع أحد أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة أغنيتين من أغاني فيروز، كما قام الجسمي (ممازحاً) بمساومة جمهوره حين طلبوا أغنية قاصد ليبادرهم قائلاً: (كم تدفعوا).

وصلة الجسمي كانت ختام الليلة الأولى التي كانت في قاعة الدفنة بشيرتون الدوحة في ظل ديكور ضخم يعبر عن الأجواء المصرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد