Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية:
أجهزة السلطة أعادت لنا 50 إسرائيلياً دخلوا منطقة (أ) عن طريق الخطأ

رام الله - رندة أحمد

كشف العقيد (يوئاف مردخاى) رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة أن لقاءات تعقد بين ضباط إسرائيليين و نظرائهم الفلسطينيين, لافتاً إلى أن أجهزة الأمن الفلسطينية أعادت (50 إسرائيلياً) دخلوا المناطق الفلسطينية المصنفة (أ) عن طريق الخطأ. وأكد العقيد (مردخاى) أن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية آخذ بالاتساع، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن الفلسطينية تحاول فرض سيطرتها على الأرض وإثبات نجاعة نشاطاتها.. وسلمت مؤخراً الشرطة الفلسطينية الجانب الإسرائيلي ثلاثة إسرائيليين كانوا مسلحين بالقرب من كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.

واشترط رئيس الوزراء الفلسطيني المقال وقائد حركة حماس (إسماعيل هنية) بدء الحوار الفلسطيني - الفلسطيني (بين حركتي فتح وحماس) بتوقف التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية بالضفة وأجهزة الأمن الإسرائيلية.

وكانت لجنة الداخلية والأمن في كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي قد حرّمت في وقت سابق التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وأي جهة معادية باعتباره جريمة وطنية يحاسب عليها القانون ووقف العمل بالاتفاقيات الأمنية مع الاحتلال, مشيرة إلى ضرورة تقديم مشروع قانون أو قرار بهذا الخصوص وبناء مجلس أمن قومي تحدد صلاحيته بقانون.


















 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد