Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/01/2008 G Issue 12904
الأحد 19 محرم 1429   العدد  12904
أخبار عالمية

وصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يقوم بزيارة دولة إلى الهند، أمس السبت إلى مدينة اغرا حيث يقع ضريح تاج محل الشهير، من دون صديقته كارلا بروني, ونظمت الهند استقبالاً له في مطار اغرا بعدما كان حضر صباحاً بصفته ضيف شرف استعراضاً عسكرياً في نيودلهي في ذكرى قيام الجمهورية الهندية في 26 كانون الثاني - يناير 1950م.

مددت رئيسة الفلبين جلوريا ماكباجال أرويو أمس السبت فترة ولاية قائد القوات المسلحة الفلبينية الذي تورط في عملية تزوير الانتخابات الرئاسية عام 2004م لضمان فوزها.

أعلن أحد أطباء الرئيس الإندونيسي السابق سوهارتو الذي يعالج منذ ثلاثة أسابيع في أحد مستشفيات جاكرتا، أمس الأول الجمعة أن وضعه الصحي مستمر في التحسن وأصبح قادراً على التنفس بدون أجهزة.

أعلنت البحرية الكندية الجمعة أنها أنقذت قارب صيد شراعياً نفد وقوده قبالة سواحل باكستان وعلى متنه 18 شخصاً.

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة الماضية في سلوفينيا من مخاطر المأزق الحالي حول وضع إقليم كوسوفو، لكنه رفض إبداء رأيه بشأن مشاريع الاتحاد الأوروبي.

ذكرت تقارير الشرطة أن حافلة تم استئجارها أمس السبت لنقل مشيعيين للمشاركة في جنازة راهب بوذي مشهور فى إقليم كنشانابوري التايلاندي انقلبت عند منحنى حاد مما أسفر عن قتل تسعة أشخاص وإصابة 27 آخرين.

أفادت مصادر قضائية في العاصمة الكولومبية بوجوتا بأن 29 شخصاً يشتبه بانتمائهم لجماعة مسلحة، اعتقلوا أمس الأول الجمعة بمنطقة جبلية جنوب غربي البلاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد