Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/02/2008 G Issue 12917
السبت 02 صفر 1429   العدد  12917
يحضور حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة
انطلاق فعاليات اليوم العالمي للمرأة في جدة

جدة- راشد الزهراني

بحضور حرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأميرة العنود بنت عبدالله بن محمد آل سعود تبدأ فعاليات اليوم العالمي للمرأة الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة وبرعاية شركة روش العالمية للأدوية وذلك يوم الاثنين الثاني من ربيع الأول القادم بقاعة ليلتي بمحافظة جدة. حيث أوضحت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر واستشارية طب الباطني في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتورة لينا بيسار أن اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف كل عام التاسع من شهر مارس تشارك فيه المملكة العربية السعودية إيماناً منها بأهمية المرأة في المجتمع ودورها المتنامي في عملية التنمية والبناء وأنها تمثل أكثر من نصف المجتمع. ولفتت إلى أن مستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث بجدة أدرك أهمية هذه المشاركة من أجل التطرق إلى آخر وأهم المستجدات الطبية والعلاجية والدوائية من أنحاء العالم وتوطينها بما يتناسب ومكانة المرأة.

وأوضحت الدكتورة لينا بيسار أن المستشفى ينظم وعلى مدى أربعة أيام مؤتمراً عالمياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ببرنامج مفتوح للجمهور يحتوي على العديد من النشاطات التثقيفية المتعلقة بالمرأة مثل سرطان الثدي وأمراض القلب والإيدز والعنف الأسري ضد المرأة وغيرها من الموضوعات.

وقالت إن من أهم البرامج إجراء الفحوصات المجانية للوزن والطول وضغط الدم والسكر والكولسترول ومرض الكبد الوبائي إضافة إلى إمكانية الفحص المجاني للثدي على أيدي طبيبات مختصات من الساعة الواحدة وحتى الرابعة عصراً في قسم عيادة طب الأسرة في نفس اليوم.

وبينت أن حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة ستحضر انطلاقة فعاليات اليوم العالمي للمرأة بمشاركة عدد من الطبيبات المتخصصات في مجالات توعية وتثيقف المجتمع بأهمية صحة المرأة حيث تطرح الدكتورة نهى دشاش استشارية طب الأسرة والمجتمع ورقة عمل عن الوضع الصحي للمرأة في المملكة العربية السعودية فيما تقدم الدكتورة سامية العمودي محاضرة عن الحياة مع سرطان الثدي وورقة عمل للدكتورة لما السليمان عن تحديد نوع الحياة حماية للصحة. وأوضحت الدكتورة بيسار أن المستشفى برعاية روش العالمية للأدوية سينظم يومي 3 و4 ربيع الأول المقبل المؤتمر العلمي الخاص بصحة المرأة في فندق الانتركوتنيتيال بجدة بحضور عدد كبير من الأطباء المتخصصين في مجال صحة المرأة والاطلاع على كافة المستجدات والتطورات في مجال صحة المرأة من خلال أوراق العمل والبحوث والدراسات الطبية والتطبيقية التي من أهمها السمنة وهشاشة العظام وصحة المرأة الحامل إضافة إلى آخر التطورات في الأدوية الخاصة بعلاج تلك الأمراض وموضوعات تشغل نسبة كبيرة من النساء كالأمراض المزمنة التي تصيبهم ومنها سرطان الثدي والتهابات الكبد والتهاب الروماتويد وأمراض السكر والقلب التي ترتفع الإصابة بها بين النساء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد