Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/02/2008 G Issue 12917
السبت 02 صفر 1429   العدد  12917
المفتي يحاضر عن فضل الدعوة إلى الله

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

نقلت مؤسسة الدعوة الخيرية بالرياض المحاضرة التي ألقاها سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء من قاعة البث الفضائي في المؤسسة إلى جامع خادم الحرمين الشريفين في جازان وذلك عبر الأقمار الصناعية نقلاً حياً ومباشراً بالصوت والصورة مستخدمة تقنية الاتصال المرئي التي تستخدمها المؤسسة ضمن وسائلها الحديثة في الدعوة إلى الله، وتأتي المحاضرة ضمن فعاليات معرض وسائل الدعوة (كن داعياً) بعنوان (الدعوة إلى الله وفضلها)، وقد وجه من خلالها الدعاة والمسلمين للاعتصام بحبل الله جميعاً وأن يناصحوا من ولاهم الله أمرهم، كما حث سماحته على التمسك بدعوة التوحيد فقال: (إن تعلم التوحيد والاهتمام به ودراسته والتذكير به هو الأمر المطلوب؛ لأن هذا هو أساس الدين).

كما ركز سماحته على ثلاث وصايا، أولها: أن نعبد الله لا نشرك به شيئاً. وثانيها: الاعتصام بحبل الله جميعاً. وثالثها: مناصحة ولاة أمورهم.وعقب انتهاء المحاضرة أجاب سماحة المفتي على الأسئلة التي وجهها له الحضور في جامع خادم الحرمين الشريفين بجازان عن طريق البث، كما أجاب على الأسئلة الواردة عبر الإنترنت وعبر رسائل الجوال. كما تم بث المحاضرة بموقع مؤسسة الدعوة الخيرية على الإنترنت بالصوت والصورة أيضاً.

وأوضح مدير عام مؤسسة الدعوة الخيرية فضيلة الشيخ عبدالسلام بن عبدالله السليمان أن الترتيبات التي تمت لهذا النقل تمت خلال فترة وجيزة، وقد خرجت بتوفيق من الله تعالى بالصورة اللائقة بهذه المناسبة، وقد توجه فضيلته بالشكر لرئيس مؤسسة الحربي الدولية ناصر الحربي على تعاونه مع المؤسسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد