Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/02/2008 G Issue 12917
السبت 02 صفر 1429   العدد  12917
حباب الحنايا: 10 مليارات حجم التبادل في قطاع العمالة المنزلية
السفير السعودي في جاكرتا يدشن أول شراكة سعودية إندونيسية في مجال العمالة

«الجزيرة» - ندى محمد الربيعة

شهد سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية الإندونيسية الأستاذ عبدالرحمن خياط افتتاح أول شركة سعودية إندونيسية مشتركة تهتم بتأهيل العمال بالخارج، وقد حضر الحفل مجموعة من رجال الأعمال ومسؤولي الأجهزة الحكومية في الجمهورية الإندونيسية، وألقى الأستاذ حباب الحنايا مدير عام الشركة نيابة عن الشيخ راضي الحنايا رئيس مجلس إدارة الشركة كلمة عبر فيها عن عمق الشراكة والروابط الإستراتيجية القائمة بالفعل بين المملكة واندونيسيا فعلى مدى التاريخ كانت العلاقات الاقتصادية الثنائية نموذجاً ومثالاً يحتذى به، وقد توطدت مسيرة هذه العلاقات عبر الزيارات المتبادلة والاتفاقيات الموقعة لتصل إلى هذا المستوى من الشراكة.

ويوضح الأستاذ حباب قائلاً: إن شركة أيدي ميترا سيلاراس انترناشيونال تأسست عام 2001م وتم تحويلها في شهر أكتوبر الماضي إلى شركة سعودية إندونيسية وفق نظام الاستثمارات بدخول رجل أعمال ينتمي إلى دولة دائمة السعي لبناء جسور التعاون بينها وبين دول العالم أجمع .

وقال إن التعاون المشترك بين المملكة وجمهورية إندونيسيا في قطاع العمالة المنزلية يتصاعد وبلغ حجمه التجاري بين البلدين ثمانية مليارات ريال حسب آخر الإحصائيات المسجلة.

وقدم الأستاذ الحنايا الشكر والامتنان والعرفان لسعادة السفير, مثمناً حضوره وهذه المشاركة التي تعتبر دعما قويا حقيقيا في إرساء دعائم الشراكة بالمنفعة والتقدم والازدهار، كما قدم شكره للقنصل الدكتور عبد الله البصيري.

من جهته أشاد السفير الأستاذ عبد الرحمن خياط بالمشروع الجديد كأول شركه سعودية داعيا رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين مزيدا من الاستثمارات والإنجازات في ظل التقارب بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإندونيسية متمنيا أن تتبع هذه الخطوة خطوات في تعزيز أواصر الصداقة والتبادل التجاري والاستثمار بين البلدين بما يحقق تطلعات المسؤولين وبما يواكب النهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

كما أهاب برجال الأعمال السعوديين والمستثمرين والزوار بالتواصل معه شخصياً ومع طاقم السفارة الذي سخر جميع الإمكانيات لخدمة أي مواطن سعودي وأن منزله مفتوح دائما لاستقبال أي زائر أو استشارة أو أي طارئ مهما كان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد