Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/02/2008 G Issue 12918
وَرّاق الجزيرة
الأحد 03 صفر 1429   العدد 12918

في ترتيب معتاد أقوم به وبعض الزملاء لتوجيه دعوات لمناسبة ثقافية من محاضرة أو ندوة أو احتفاء بشخصية هنا وهناك، حين نقوم بحصر لأسماء المدعوين نجد أنفسنا نتفق على أن الباحث الفلاني أو المثقف الفلاني من غير المناسب دعوته لهذا المنشط (!!) مع أنه مثقف أو باحث ومهتم.

تأملت في أوصاف هذه الشخصيات ...>>>...

د. محمد بن عبدالله المشوح

(إمتاع السامر بتكملة متعة الناظر)، هذا العنوان لكتاب مشهور، ومنذ صدوره لأكثر من عشرين عاماً والشكوك والظنون تدور حول مواضيع ومعلومات هذا الكتاب وصحتها ودقتها، حتى انبرت دارة الملك عبدالعزيز سنة 1419هـ وقامت بتحقيقه وتكليف الأستاذين عبدالرحمن الرويشد وعبدالله الحميد ...>>>...

نشر في الوراق يوم الأحد الماضي مقال بعنوان (صفحات من تاريخ علماء الأفلاج) لكاتبه الأستاذ عبدالرحمن بن محمد العصفور، وقد سقط اسم الكاتب سهواً، ولأجل هذا جرى التنويه للقارئ والاعتذار للكاتب.

...>>>...

ذكرت في بحث سابق نشر في هذه الصفحة أهمية الوثائق المحلية في إعادة اكتشاف جوانب مهمة من تاريخنا المحلي بعيداً عن التاريخ السياسي الذي كان هو مدار المؤلفات التاريخية النجدية التي تركها لنا مجموعة من المؤرخين النجديين، فغاب بذلك جزء مهم من الأحوال المدنية والاجتماعية..

ومن خلال دراستي لنماذج ...>>>...

نسبه ومولده

هو الشيخ العالم الفقيه العلم العصامي الورع: صالح بن علي بن فهد بن غصون من أسرة الحميدان من وهبة تميم قدم جدهم محمد بن حميدان الرس في حدود منتصف القرن الثاني عشر الهجري.

ولد في الرس عام 1341هـ، وتوفي والده وعمره اثني عشر عاماً وكف بصره وهو في السنة الثانية عشرة ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة