Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
اليوم بمستشفى الملك فهد بجدة
انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لطب حديثي الولادة

الجزيرة- عيسى مجرشي

يفتتح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالنيابة اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري اليوم الأحد المؤتمر العالمي الثالث لطب حديثي الولادة الذي تنظمه وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في قسم الأطفال بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة خلال الفترة من 18-20-2- 2008م بفندق الانتركونتننتال بجدة.

أوضح ذلك العميد محمد بن عبدالعزيز الحلافي مدير مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة الذي أوضح أن هذا التجمع الطبي العالمي يأتي وفق رؤية المستشفى الرامية إلى مواكبة أحدث المستجدات والدراسات الطبية في شتى المجالات. وأضاف العميد الحلافي هذا المؤتمر سيعقد بمشاركة نخبة من الأطباء العالميين في هذا المجال من الولايات المتحدة الأمريكية ومن داخل المملكة. من جانبها بينت الدكتورة مي محمد أبو السعود رئيسة قسم الأطفال ووحدة عناية الأطفال الخدج بالمستشفى ورئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر أنه سيتم التطرق إلى التأثير الإيجابي لاستعمال حليب الأم على النمو العقلي للأطفال الخدج من خلال ورقة العمل التي ستقدمها البروفسورة بيتي فوهور من جامعة براون، وسيقوم البروفسور جوزيف نيو من جامعة فلوريدا بالتحدث عن المناعة التي يكتسبها الطفل الخديج ضد بعض أمراض الأمعاء في حال استعمال حليب الأم. بينما سيقدم الدكتور لكي جاين من جامعة إميري بتقديم ورقة عمل عن الأمراض الصدرية المزمنة التي يتعرض لها الطفل الخديج وطرق معالجتها والوقاية منها.

وتختتم المحاضرات بمحاضرة مشتركة بين كل من الدكتور إبرمان جراح الأطفال من جامعة كاليفورنيا والدكتور إنعام ربوعي استشارية ورئيسة قسم جراحة الأطفال بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة يتحدثان خلالها عن العلاج الجراحي لأمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية لحديثي الولادة.

كما سيتم إقامة ورشة عمل عن طرق التنفس الصناعي وتوظيف الجودة والنوعية في خدمة الأطفال الخدج.

الجدير بالذكر أنه قد قامت كل من الطبيبة مي محمد أبو السعود رئيسة قسم الأطفال ووحدة عناية الأطفال الخدج والدكتورة فوزية عمر صباغ استشارية أمراض الأطفال الخدج بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة بالإشراف على تنظيم المؤتمر. وقامت الدكتورة مواهب أبو عوف استشارية أمراض الأطفال الخدج بإعداد البرنامج التعليمي للمؤتمر حيث يعتبر المؤتمر جزءاً من التوجه العلمي الذي تسلكه المستشفيات العسكرية بالمملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد