Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/02/2008 G Issue 12925
الأحد 10 صفر 1429   العدد  12925
إنطلاق دوري موبايلي للمدارس بمشاركة أكثر من مليون طالب

انطلقت يوم أمس السبت 9 صفر 1429هـ الموافق 16 فبراير 2008 منافسات (دوري موبايلي للمدارس السعودية) لكرة القدم للمرحلتين المتوسطة والثانوية للعام الثاني على التوالي، وذلك بمشاركة 512 مدرسة من كل مرحلة يمثلها نحو مليون وخمسين ألف طالب على مستوى المملكة، كما أدرجت خمس مناطق جديدة هذا العام لتنضم إلى المناطق التي شاركت في دوري العام الماضي.

وسيكون (دوري موبايلي للمدارس) لهذا العام على ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة التصفيات الأولية للمناطق الثمانية المشاركة بالدوري وهي (الرياض، جدة، مكة المكرمة، الخبر والدمام وسيهات، نجران، تبوك، أبها، الأحساء) وانطلقت هذه المرحلة أمس. يلي ذلك المرحلة الثانية والتي ستبدأ من تاريخ 23 صفر 1429هـ الموافق 1 مارس 2008م حيث سيشارك فيها 26 ألف طالب، يمثلون الفرق المتأهلة من مرحلة التصفيات الأولية. وستقام المرحلة النهائية هذا العام في المنطقة الشرقية والتي من المتوقع أن تبدأ في نهاية شهر ربيع الثاني من العام الحالي. وحول هذا الموضوع أبان الأستاذ أحمد الهاشمي نائب الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة موبايلي أن موبايلي استطاعت الحصول على حقوق الرعاية لهذا الدوري لمدة ثلاث سنوات بدأت من العام الماضي. وأكد أن هذه الرعاية ما هي إلا امتدادٌ لدعم الشركة غير المحدود للشباب والرياضة في المملكة. وأضاف أن موبايلي لم تقف عند حدود الرعاية بل تجاوزت ذلك حيث قامت بصقل المواهب الشابة والاهتمام بها من خلال إرسال نجوم دوري المدارس العام الماضي إلى أكاديمية برشلونة بإسبانيا، والذي كانت نتيجته انضمام عدد من لاعبي دوري موبايلي إلى كبار الأندية السعودية، واستطرد نحن فخورون برعاية مثل هذا الدوري الذي يعد الأكبر من الناحية العددية في الوطن العربي.

وسيتم في الأيام القادمة عقد مؤتمر صحفي موسع بين معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وسعادة المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات ( موبايلي) الراعي الرئيسي للحدث، وسيتم إلقاء الضوء في هذا المؤتمر على الكثير من الأمور المتعلقة بالدوري وطريقة تنظيمه والفعاليات المصاحبة كما سيتم الإجابة على استفسارات الإعلاميين. يذكر أن دوري المدارس الذي أقيم العام الماضي حقق نجاحاً باهراً فاق التوقعات وذلك لما شهده من تنظيم وتنسيق بين الجهات ذات العلاقة إضافة إلى شهادات العديد من التربويين والنقاد الرياضيين، كما أن الدوري شهد ولادة العديد من النجوم الصغار الذين تهافتت كبرى الأندية في المملكة لتسجيلهم بين صفوفها وهذا هو بالفعل ما تم حيث تم تسجيل لاعبين من الدوري في كل من أندية الهلال والاتحاد والأهلي والاتفاق. وكانت موبايلي قد اختتمت الدوري بمعسكر تدريبي استمر لمدة أسبوعين وذلك لأفضل عشرين طالباً في الدوري وتم ذلك المعسكر في أكاديمية نادي برشلونة لكرة القدم في مدينة برشلونة الإسبانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد