Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
الأمير سطام رأس اجتماع لجنة السلامة المرورية
13 ملياراً كلفة الحوادث المرورية في المملكة سنوياً

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ورئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية بمدينة الرياض اجتماع اللجنة العليا التاسع ليلة أمس الأول. واستمع سموه إلى شرح حول الخطة الخمسية لاستراتيجية السلامة المرورية، كما اطلع الاجتماع على دراسة أعدتها الهيئة العليا لتطوير الرياض لتقدير تكلفة الحوادث المرورية، حيث أظهرت بأن كلفة الحوادث المرورية على المستوى الوطني تبلغ 13 ملياراً سنوياً، وكلفتها على مستوى مدينة الرياض 1.600 مليون ريال سنوياً.

ويتوقع أن تسهم هذه النتائج في مساندة الجهات المعنية بالسلامة المرورية على المستوى المحلي والوطني في التعريف بالفوائد المتحققة مقابل التكاليف في مشاريع السلامة المرورية.

وأشار عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس عبداللطيف آل الشيخ الى ان الاجتماع اطلع على مشروع الإدارة الشاملة للحوادث المرورية في مدينة الرياض، الذي يمثل أحد المشاريع المشتركة بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومرور منطقة الرياض، ويهدف إلى تطوير مستوى أداء غرفة العمليات بمرور منطقة الرياض لتحقيق سرعة الاستجابة لبلاغات الحوادث المرورية، باستخدام أحدث التقنيات في مجال إدارة غرف العمليات والطوارئ.طالع ص..... 3




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد