Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
في افتتاح الاجتماع الوزاري العربي - اللاتيني بالأرجنتين
الفيصل: المتطرفون وضعوا لبنان على شفير الحرب الأهلية

بوينس ايرس - الوكالات

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس أمس نداء إلى (كل الأطراف المؤثرين) ليسهلوا تطبيق المبادرة العربية بهدف إيجاد حل للأزمة السياسية في لبنان.

وقال الأمير سعود الفيصل في افتتاح اجتماع وزراء خارجية الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية: (أوجه نداء إلى جميع الأطراف المؤثرين لتسهيل نجاح المبادرة العربية) في لبنان.

وأضاف أن المبادرات السابقة للجامعة العربية لم تحقق (النجاح المرجو بسبب المتطرفين) الذين وضعوا لبنان (على شفير الحرب الأهلية).

وفي جانب آخر حذر سمو وزير الخارجية من عودة أجواء التوتر بين الشرق والغرب، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة حل نزاع الشرق الأوسط بالطرق السلمية.

وقال سموه (نشعر بالقلق إزاء عودة التوتر بين الشرق والغرب).

وتابع (نأمل في أن نتمكن من التعاون لتجنب الحروب ومن أجل التوصل لحلول سلمية للنزاع في منطقة الشرق الأوسط).

وأكد الفيصل أنه (من غير المعقول إلقاء اللوم دائماً على الطرف الضعيف من المعادلة المتمثل في الشعب الفلسطيني، متغاضين عما تقوم به إسرائيل من تعذيب للشعب الفلسطيني).

من جهته اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في بوينس ايرس أن تحريك المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية كما تقرر في مؤتمر أنابوليس بالولايات المتحدة في نوفمبر 2007 ، مهدد بالانهيار.

وقال موسى خلال الاجتماع نفسه: (إن مبادرة أنابوليس مهددة بالانهيار)، داعياً الأطراف إلى التفاوض بجدية. وأضاف أن (مفتاح) وضع حد للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين يكمن في (مفاوضات جدية واسعة).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد