Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
فيما بحث الوضع الفلسطيني مع عباس هاتفياً
المليك يصدر أوامره بتنفيذ مشروع قطار مكة المكرمة- جدة- المدينة

«الجزيرة» - الرياض

أعلن معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - بتنفيذ مشروع قطار مكة المكرمة - جدة - المدينة المنورة السريع بتمويل من الصناديق السعودية المتخصصة.

ورفع وزير النقل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذه المكرمة التي سوف يكون لها الأثر الكبير في التعجيل بتنفيذ هذا المشروع الحضاري الهام الذي يشكل نقلة نوعية في النقل في المملكة ويضعها في مصاف الدول المشغلة للقطارات السريعة سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وأوضح معاليه بأنه سبق أن صدر قرار المجلس الاقتصادي الأعلى بالموافقة على البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية الذي اشتمل على خط الشمال - الجنوب وخط الجسر البري الذي يربط الشبكة الحالية بمدينة جدة ومشروع قطار مكة المكرمة - جدة - المدينة المنورة السريع المصمم على سرعة تزيد على ثلاثمئة كيلو متر في الساعة بحيث يقطع المسافة بين مكة المكرمة وجدة في مدة نصف ساعة ويقطع المسافة بين جدة والمدينة المنورة في مدة لا تزيد على ساعتين.

وتجدر الاشارة إلى أنه تم في مرحلة سابقة تحديد المسار النهائي لهذا المشروع وتحديد مواقع المحطات في كل من مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جهة اخرى تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- اتصالا هاتفيا أمس من فخامة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السيد محمود عباس.

وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية بالإضافة إلى العلاقات الأخوية بين الجانبين وكذلك تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد