Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
الاتحاد.. واثق الخطوة يمشي نحو اللقب

** مسألة أقوى دوري غربي هل هي كذبة اختلقناها، أم أنها حقيقة وطمسناها مع مرور الزمن ومع تخبط اللجنة الفنية.

** الهلال بحاجة إلى لاعب وسط يعوض غياب طارق التايب عند الإصابة، ومحمد الشلهوب مع المنتخب وكذلك عمر الغامدي، وأنسب لاعب أراه في خط الوسط الهلال لاعب الشباب أحمد عطيف.

** ما الفائدة التي نجنيها عند إقامة معسكر لمباراة إعدادية مثل منتخب لوكسمبورج المتواضع، أليس من المفترض مع فترة التوقف من أجل المنتخب تكوين فريق يضم اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي فهم في الغالب على مستوى عال من المهارة، وبالطبع سنكسب الفائدة المرجوة من إقامة المعسكر (أتمنى النظر في هذه النظرية).

** يسير الاتحاد بخطى واثقة نحو اللقب بعيداً عن ضجيج الإعلام والمشاكل بعد تسلم الرئيس (جمال أبو عمارة)، بعكس الهلال الذي يعيش مرحلة اهتزاز فلا مستوى مقبول يرضي ولا استقرار في التشكيلة مطمئن، ولا إعداد مواهب لبناء المستقبل.

** القادسية بدلا من لم الشمل والاستنجاد بأعضاء الشرف، أخذوا يتبادلون التهم بين الرئيس والمشرف على الكرة وكأنهم يعملون بقول المثل (إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه). (أهم شيء القدر والملاس يكونوا موجودين).

** الطائي ونجران وصراع على البقاء والهبوط وإن كان الأول حسابيا وواقعيا هو المؤهل لأن يختار الهبوط حلا لمشاكله وتواضعه.

** الاتفاق طائر جريح أسير ذو صوت عذب ولون جميل هو حال الاتفاق بعد نهاية كأس الخليج، ولذلك أقول ونقول كأس الخليج ليست نهاية مطاف.

** فريق الأهلي المحطم تحكيميا ومرتفع فنيا أتمنى التركيز على بطولة كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد، أما الدوري فأتمنى أن يختبر فيه اللاعبون الصاعدون (نصيحة محب).

** أتمنى أن تكون نهاية رئاسة الأمير المحبوب محمد بن فيصل ببطولة هذه السنة.

** هل يحتفل حمزة إدريس ويقيم مباراة الاعتزال مع فريق عالمي، أم أنها ستكون مثل أحلام اعتزال أحمد جميل، وصفقة فيجو، وأتى برشا، (الأمر بأيدي المسؤولين في نادي الاتحاد).

** لجنة الانضباط تعاني من نوم مزمن هذه السنة، أتمنى أن يتحرك نادي الهلال بعمل شيء حتى تستيقظ من سباتها وكأن الهلال ماء بارد.

** الفكر الاحترافي الخارجي يجب أن يطبق ويدرس للاعبينا، وليس فشل إتمام صفقة نجم الهلال ياسر هي نهاية الكرة السعودية.

** دوري الدرجة الأولى بحاجة إلى لاعبين أجانب (لكل فريق لاعبان فقط) من أجل أن تعود الإثارة والرغبة في مشاهدته خصوصا بعد تكفل قناة التميز art بنقله حصرياً.

** ياسر القحطاني نجم متألق بشهادة الخبراء والنقاد هو خير سفير ومن يمثل الكرة السعودية حاليا في كل محفل (أقولك فالك الاحتراف الخارجي).

** طارق التايب (لولا إصاباته)، تشيكو، غودين أترام، تفاريس، نجوم الدوري المحلي من الأجانب.

** ناصر الشمراني، المحياني، الشهراني، ياسر القحطاني، محمد نور نجوم الدوري المحلي.

** قضية أسامة هوساوي كشفت المستور في قوانين لجنة الاحتراف، وبالعقل إذا اشترى شخص شيئا ودفع قيمته هل عليه أن ينتظر شهوراً من أجل أن يحمل عليه.

** الاختلافات والتناحر الوحداوي يجب أن تغلب نافذة المشاكل من أصحابها وعدم بث الفرقة بين محبي النادي العريق، والشخص الذي يحب ناديه يجب أن يدافع عنه دون إعلام أو عليه بالصمت.

** خير دليل على ذلك رجال نادي الاتحاد من حبهم لناديهم لم يثيروا الاحتجاجات ويظهروا في الإعلام جميعهم عندما تولى رئاسة النادي منصور البلوي بل فضلوا الصمت عند المعارضة.

** يظل رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان الرئيس المتميز هذا الموسم، وبدعمه لفارس القصيم المقاتل نادي الحزم (هذه الرياضة التي ننشدها).

** آن الأوان يا هلال بأن تجدد شخصية فريقك فهناك لاعبون صغار في العمر ينتظرون قطار المشاركة لا قطار الانتظار.

ماجد بن عبدالله بن سعود الفهد - الزلفي


hsa-111@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد