Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/02/2008 G Issue 12936
الخميس 21 صفر 1429   العدد  12936
بتهمة الفساد والتزوير
عمري شارون يبدأ بتنفيذ عقوبة السجن سبعة أشهر

تل ابيب - أ ف ب

بدأ عمري شارون نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ارييل شارون، أمس تنفيذ عقوبة بالسجن سبعة أشهر بتهمة الفساد والتزوير خلال حملة والده للانتخابات التمهيدية لتكتل ليكود (يمين).

ونقل عمري شارون (43 عاما) النائب السابق، من محكمة في تل أبيب إلى سجن في وسط البلاد، وذلك غداة العيد الثمانين لمولد والده الذي لا يزال غارقاً في غيبوبة منذ أكثر من عامين.

وكان حكم على شارون في شباط - فبراير 2006 بالسجن تسعة أشهر ودفع غرامة قيمتها 65 ألف دولار لانتهاكه قانون تمويل الحملات الانتخابية. لكنه لم ينفذ عقوبته بعدما سمح له القضاة بالبقاء إلى جانب والده الغارق في غيبوبة منذ كانون الثاني - يناير 2006 إثر إصابته بجلطة دماغية.

واستأنف عمري شارون الحكم، لكن محكمة تل أبيب خففته إلى سبعة أشهر سجناً. وقررت المحكمة العليا في كانون الثاني - يناير الفائت أن عليه تنفيذ حكمه. وكان شارون أنشأ عام 1999 م شركة (انيكس ريسيرتش) التي جمعت مساهمات من شركات في إسرائيل والخارج ناهزت قيمتها ستة ملايين شيكل (1.4 مليون دولار)، أي أكثر بست مرات من القيمة القصوى التي يسمح بها القانون. واستخدمت تلك الأموال التي لم يعرف مصدرها لتمويل حملة والده للانتخابات التمهيدية لليكود أكبر حزب يميني، في 1999م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد