Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/02/2008 G Issue 12936
الخميس 21 صفر 1429   العدد  12936
تحديد الطرف الثاني في النهائي تأجل للقاء الدمام
الاتفاق فرط في الفوز والأهلي نجح بالتعادل

جدة - محمد الجابري

حقق فريق الاتفاق تعادلاً ثميناً بنتيجة 2-2 أمام مضيفه فريق الأهلي الذي لعب على أرضه وبين جماهيره التي حضرت بكثافة في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ذهاب دور النصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد.. سجل للاتفاق سياف البيشي (22) وصلاح الدين عقال (57).. وجاء هدفا الأهلي عن طريق معتز الموسى (32) وحمود عباس (80).. وسيقام لقاء الإياب بين الفريقين الأحد المقبل في الدمام.

دخل الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من: ياسر المسيليم، محمد مسعد، محمد عيد، وليد عبدربه، حسين عبدالغني، حمود درويش، صاحب العبدالله، تركي الثقفي، معتز الموسى، أحمد درويش، مالك معاذ.. ومثل فريق الاتفاق: عدنان السلمان، سياف البيشي، ماجد العمري، راشد الرهيب، مشعل السعيد، جمعان الجمعان، علي الشهري، صلاح الدين عقال، محمد لوبيز، صالح بشير، البرنس تاجو.

وجاءت بداية المباراة بفورة أدائية من لاعبي الأهلي بحثاً عن تسجيل هدف مبكر حيث تواجد لاعبو الوسط حمود عباس وتركي الثقفي وصاحب العبدالله وأحمد درويش بشكل دائم في منطقة الاتفاق ودعم المهاجم الوحيد مالك معاذ الذي تلقى دعما جانبيا من معتز الموسى لتخفيف الرقابة التي برع فيها المدافعان سياف البيشي وماجد العمري وشكلا جداراً منع العديد من الكرات الأهلاوية قبل وصولها إلى مالك معاذ وفي خط الوسط كان لاعبو الاتفاق في أداء متوازن دفاعاً وهجوماً وفي الهجوم كان صالح بشير فعالية واضحة من خلال إزعاجه لمدافعي الأهلي أثناء الهجمات المرتدة لصالح فريقه التي كانت تشكل خطورة بالغة على مرمى المسيليم وربما تفوق في خطورتها البناءات الهجومية الأهلاوية.. وكان الأداء الاتفاقي منطقياً ومتوازناً رغم أن السيطرة الميدانية مالت لصالح الأهلي.

وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل عند د(16) بعد التصويبة المميزة التي أطلقها معتز الموسى واصطدت الكرة بالقائم الأيمن لحارس الاتفاق.

الهدف الأول للاتفاق

وتشهد د(22) هدف الاتفاق الأول عن طريق المدافع سياف البيشي بعد أن استثمر ضربة الزاوية لفريقه ولعب رأسية متقنة داخل المرمى في ظل تراخي مدافعي الأهلي وتهاونهم في الرقابة اللصيقة على لاعبي الاتفاق.

بعد هدف التقدم للاتفاق اندفع لاعبو الأهلي رغبة في تعديل النتيجة وسنحت عدد من الفرص التي هددت مرمى الاتفاق.

هدف تعادل أهلاوي

بعد قتالية في الاستحواذ على الكرة من لاعب الأهلي أحمد درويش الذي جهز الكرة لمعتز الموسى الذي صوب الكرة زاحفة لتتهادى داخل المرمى ومتعادلا لفريقه في د (32).

لم يحد هدف الأهلي من رغبة لاعبيه في البحث عن المزيد من الأهداف في المقابل ازدادت فاعلية خط الوسط الاتفاقي بتحركات صلاح الدين عقال ومحمد لوبيز ليميل أداء المباراة للعب المفتوح والرتم السريع إلى أن أطلق حكم المباراة نهاية شوط المباراة الأول بالتعادل (1- 1).

الشوط الثاني

الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني شهدت أفضلية من لاعبي الاتفاق الذين دخلوا الشوط بهجوم ضاغط وبخاصة من الجهة اليمنى.. وصوب صالح بشير الكرة تعتلي العارضة بسنتيمترات قليلة عند دقيقة الرابعة.

الاتفاق يعود للتقدم

وأثمر الهجوم الضاغط الاتفاقي عن تسجيل الهدف الثاني الذي جاء عن طريق صلاح عقال عند (د12).

ومن إحدى البناءات الهجومية للأهلي تصل الكرة لتركي الثقفي الذي صوب الكرة تعتلي العارضة (د16).

وأجرى مدرب الأهلي نيبوشا تغييره الأول بإخراج تركي الثقفي ودخل بديلاً عنه البرازيلي بيانو لزيادة التواجد الهجومي رغبة في تعديل النتيجة. وأخرج مدرب الاتفاق صلاح الدين عقال، ويدخل بديلاً عنه فيصل الدوسري. ومع منتصف الشوط الثاني شهدت البناءات الهجومية الأهلاوية خطورة متناهية وسنحت عدد من الفرص الخطرة وخصوصاً من جانب مالك معاذ وأحمد درويش.

تعادل أهلاوي ثان

ومن مجهود مميز من حمود عباس الذي توغل بالكرة وصب كرة زاحفة تسير معانقة الشباك هدف تعادل الأهلي عند (د35). واستمر الضغط الهجومي الأهلاوي المتواصل واشتدت ضراوته مع قرب نهاية الشوط الثاني من المباراة إلا أن ذلك الضغط لم ينتج عنه أي شيء لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد