Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
اجتمع مع الأسد وسفير المملكة في دمشق.. موسى:
قرار واشنطن حول كول في غاية الخطورة

دمشق - الوكالات

ندد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس السبت في دمشق بقرار الولايات المتحدة بإرسالها المدمرة الأمريكية (يو اس اس كول) لتتمركز قبالة السواحل اللبنانية مؤكداً أنه أمر في غاية الخطورة.

وقال موسى في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم: هذا موضوع في غاية الخطورة يجب التشاور بشأنه بين وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم غداً الاثنين في القاهرة. وكان موسى قد وصل في وقت سابق إلى دمشق، حيث اجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد وبحث معه مسألة انعقاد القمة العربية المقررة في دمشق أواخر هذا الشهر.

كما اجتمع موسى مع سفير خادم الحرمين في دمشق أحمد بن علي القحطاني. وبحث موسى مع السفير القحطاني الملفات الساخنة المطروحة حالياً في المنطقة ولاسيما الوضع في لبنان، وموضوع القمة العربية والعلاقات العربية العربية، ودور جامعة الدول العربية في هذه الترتيبات.

وقال موسى في المؤتمر الصحافي مع المعلم: أتيت إلى دمشق في إطار الإعداد للقمة، وأضاف ناقشنا المشكلات الخطيرة التي تسببت بالتوتر في العلاقات العربية. ومن مصلحة الجميع أن تنعقد وتنجح القمة في دمشق. وتابع أن انتخاب رئيس في لبنان مسألة مهمة ويراها كثير من الزعماء العرب ضرورة، مؤكداً أن الكل بلا استثناء يدعو إلى انتخاب رئيس في لبنان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد