Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
عباس يصفها بالمحرقة.. الاحتلال يعترف بمقتل جنديين.. وصواريخ المقاومة تدك المستوطنات
غزة تغرق بدم أكثر من 60 فلسطينيا بينهم 8 أطفال و3 سيدات

غزة - القدس - رام الله - النقب - بلال أبو دقة - رندة أحمد

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني أمس السبت مجازر رهيبة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 60 فلسطينيا بينهم 8 أطفال و3 سيدات وعشرات الجرحى (أكثر من 150 بينهم 25 في حالة خطرة) في سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي رافقت توغلا للدبابات الإسرائيلية شرق بلدة جباليا..

وقد قضى 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم شقيقتان، بقذيفة سقطت في منزل عائلة عسلية شرق بلدة جباليا، ومن بين الشهداء أب ونجله من عائلة أخرى، واستشهد الطبيب وحيد بدوي قضى برصاص الاحتلال داخل منزله في محيط جبل الكاشف شمال غزة.. وسقط العديد من المقاومين من بينهم نجل نائب وقيادي في حركة.

وأكدت (مصادر الجزيرة الطبية) أن من بين الشهداء المتواجدين في ثلاجات حفظ الموتى بمستشفيات غزة 8 أطفال وسيدتان و12 مدنيا وأكثر من 10 من رجال المقاومة الفلسطينية.

وصرح نائب وزير الحرب الإسرائيلي ماتان فيلناي للإذاعة الإسرائيلية الرسمية أنني أطلق على اسم عملية شمال قطاع غزة واسعة وليس عملية برية كبيرة، وأضاف فيلناي إننا نتحرك في قطاع غزة بشكل دائم, وما نقوم به حاليا يندرج في إطار هذه النشاطات.

وحذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من خطورة التصعيد والتهديدات والاستعدادات الإسرائيلية المستهدفة لقطاع غزة مطالباً إسرائيل وقف هجماتها وبخاصة استهداف الأطفال والمدنيين، واستنكر عباس الجرائم الإسرائيلية في غزة, واصفا ما يجري في غزة بأنه أكثر من محرقة.

بالمقابل اعترف الجيش الإسرائيلي لاحقاً بمقتل جنديين إسرائيليين وأصيب 3 آخرون على الأقل في اشتباكات عنيفة دارت منذ ساعات الفجر الأولى شرق جباليا, بين قوات الاحتلال التي توغلت في المنطقة والمقاومين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن الجرحى نقلوا بطائرات هليوكبتر إلى مستشفى سوروكا ببئر السبع لتلقي العلاج.. وأعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس مسؤوليتها عن استهداف قوات إسرائيلية خاصة تحصنت في أحد المنازل شرق معسكر جباليا بقذيفتي ار بي جي، وأكدت وقوع إصابات مباشرة في أوساط الجنود حيث شوهدت طائرات تقوم بإخلاء الجرحى من المكان؛ كما أصيب خمسة إسرائيليين على الأقل في قصف صاروخي من نوع غراد تعرضت له مدينة عسقلان, منذ صباح أمس..

وقالت مصادر إسرائيلية: إن صاروخاً سقط على أحد المنازل في المدينة ما أدى إلى إصابة 5 إسرائيليين بجراح، وأعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية سقوط 30 صاروخا على عسقلان والنقب الغربي منذ ساعات الفجر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد