Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
استئناف محاكمة المتهمين في غرق العبارة (السلام 98)

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي البلهاسي

تستأنف محكمة جنح سفاجا بمحافظة البحر الأحمر اليوم الأحد جلستها الخامسة عشرة لمحاكمة المتهمين في غرق العبارة (السلام 98). وكانت النيابة قد وجهت الاتهام لـ10 أشخاص في القضية، منهم 4 أشخاص انتهت الدعوى القضائية ضدهم بسبب الوفاة، إلى جانب 6 متهمين آخرين هم: ممدوح إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة السلام للنقل البحري، ونجله عمرو نائب رئيس مجلس إدارة الشركة (هاربان في لندن)، وممدوح عبدالقادر عرابي ونبيل السيد شلبي والقبطان صلاح جمعة ومحمد عماد الدين.

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة الاستماع إلى شهادة النائب حمدي الطحان رئيس لجنة تقصي الحقائق المشكَّلة من مجلس الشعب المصري حول غرق العبارة، ومحمد أنور عصمت السادات عضو اللجنة، وعدد من قيادات النقل البحري وهيئة موانئ البحر الأحمر وميناء سفاجا.

وكانت الجلسة السابقة قد شهدت الاستماع إلى شهادة المهندس علاء جمعة عضو اللجنة الفنية المكلفة بإعداد تقرير فني عن غرق العبارة من النائب العام، وذلك لمدة 9 ساعات متواصلة. وأكد الشاهد أمام المحكمة أن قبطان العبارة وقع في 10 أخطاء أدت إلى تفاقم الحادث وزيادة عدد الوفيات، وأن إدارة الطوارئ بالشركة تأخرت في عمليات البحث والإنقاذ، وأن ممدوح إسماعيل علم بغرق العبارة وتعرضها للحريق الساعة السادسة صباحاً وأخفى خبر غرق العبارة وطلب البحث والإنقاذ عنها على أنها مفقودة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد