Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
بحضور عدد من الخبراء والباحثين
المتخصص لي كوان يحلل قضايا منتدى الرياض الاقتصادي بمجهر سنغافوري

«الجزيرة» - الرياض

يقدم رئيس وزراء سنغافورة الأسبق السيد لي كوان مساء بعد غد الثلاثاء قراءة معمقة للقضايا التي ناقشها منتدى الرياض الاقتصادي الماضي. ورحب عبدالرحمن الجريسي رئيس غرفة الرياض باستضافة المنتدى للسيد لي كوان الذي يمثل قيمة اقتصادية وفكراً مميزاً يتطلع المنتدى إلى التعرف على وجهات نظره والانفتاح على فكره الاقتصادي والاستماع إلى تجاربه وخبراته في مجال تطوير اقتصاديات بلاده وتبنيه سياسات النهوض الاقتصادي فيها.

وأضاف الجريسي تأتي الدعوة انطلاقاً من توجه جديد تبناه المنتدى يتمثل في تنظيم سلسلة من الملتقيات الاقتصادية التي تهدف إلى تسليط الضوء على بعض القضايا الاقتصادية المهمة وإتاحة النقاش حولها بالاستعانة بالخبرات المحلية والدولية بما يخدم اقتصادنا الوطني ويساهم في تطويره وتقدمه.

من جهته قال المهندس سعد المعجل رئيس مجلس أمناء المنتدى أن المنتدى رأى أن يبدأ هذه السلسلة بالاستفادة من التجربة الاقتصادية العالمية للسيد كوان يو بشكل عام مع التركيز على القضايا والدراسات والمحاور التي تناولها المنتدى في دورته الثالثة في مستهل تطبيق الملتقيات المصغرة التي قرر مجلس الأمناء إقامتها بحيث يتيح المجال لتسليط ضوء كاشف على قضايا تستحق المزيد من النقاش والطرح لأنها تأخذ طابع الاستمرارية والاستدامة.

وقال المعجل: إن غرفة الرياض ومن خلال مجلس الأمناء جادة في جعل المنتدى إطاراً وطنياً رئيسياً يهدف لتشخيص القضايا الاقتصادية والاستراتيجية التي تهم الاقتصاد الوطني والوقوف على المعوقات والبحث في وسائل نموه وتطويره.

واعتبر الدكتور محمد الكثيري أمين عام المنتدى استضافة المنتدى للسيد لي كوان يو تهدف إلى استعراض الموضوعات التي طرحها المنتدى والاسترشاد بخبرات السيد لي كوان يو وتجربته في كيفية تفعيل الاستفادة مما طرحه المنتدى من دراسات وما قدمه من توصيات، حيث سيستعرض دراسات المنتدى الثالث وهي: تطوير الفوائض المالية وأساليب توظيفها، تنمية الموارد البشرية، تكامل البنية التحتية.. مطلب أساس للتنمية، البيئة العدلية ومتطلبات التنمية الاقتصادية، رفع كفاءة أداء الخدمات في الأجهزة الحكومية.. مطلب أساس للتنمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد