Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
ابتكار
سلطان بن محمد المالك

ابتكار هو الاسم المختصر لمعرض الابتكار السعودي الأول الذي سيقام في الرياض الأسبوع المقبل ويجتمع فيه مجموعة من المبتكرين والمخترعين بغرض تنمية اختراعاتهم وابتكاراتهم وإبرازها للآخرين والمهتمين. المعرض يحظى برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، ويأتي من ضمن الأعمال التي أولتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين (موهبة) أهمية كبيرة في سبيل دعم المواهب والموهوبين.

بكل تأكيد، مثل هذا المعرض سيحقق جزء مما خطط له من أهداف ولعل من أبرزها أبراز المقدرة الوطنية في الابتكار والاختراع، وعرض الاختراعات الخاصة بالأفراد والمؤسسات والشركات، والأهم هو إبراز ودعم ثقافة الاختراع والابتكار لدى العموم، والتأكيد على الحماية الفكرية، وفتح المجال لتعريف المخترعين برجال الأعمال والمستثمرين.

ولعلني أجدها فرصة لأشيد بفكرة هذا المعرض الذي انتظره الكثير من المخترعين والموهوبين طويلاً حيث لم يكن في السابق لديهم أي جهة يستطيعون أن يبرزوا مخترعاتهم لها، وسيشجع من لم يحالفه الحظ للمشاركة هذه السنة للمشاركة في السنوات القادمة، ولعل من أبرز الفوائد المتوقع أن تحققها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، من خلال تنظيم مثل هذا المعرض والملتقى، هو توطيد شراكات مع بعض الجهات ذات العلاقة بالابتكار والاختراع.

شيء جميل ومفرح اهتمام القيادة العليا في دعم الموهبة والإبداع والابتكار، فحينما نكرم مبدعاً وصاحب موهبة فإننا نسير في الاتجاه الصحيح وهو ما يعمل به في غالبية الدول حيث يتصاعد الاهتمام بالمواهب في إطار إحساس أمم وشعوب العالم بالحاجة إلى هذه النخبة المتميزة، ولعل ما يميز معرض الابتكار السعودي أنه متاح للجميع ممن انطبقت عليهم شروط المشاركة، ولا فرق فيه بين مخترع صغير أو كبير، الكل سيتجمعون في مكان واحد. تمنياتنا بالتوفيق والنجاح لهذا المعرض والقائمين عليه ولكل المشاركين من موهوبين ومبدعين.



Fax2325320@ yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 7410 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد