Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
يمارسون خلط الزيوت بدخل شهري (2) مليون ريال
الحملة الأمنية تطيح بمهربي القار والديزل لخارج الوطن

«الجزيرة» - سعود الشيباني

ألقت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض القبض على (15) مقيماً يديرون مواقع لتجميع الزيوت المستخدمة وخلطها بالقار والديزل وتهريبها خارج الوطن بدخل شهري يتجاوز (2) مليون ريال بحي السلي.

وكانت الحملة الأمنية قد رصدت عدة مواقع تمارس عمالة وافدة أعمالاً مخالفة للأنظمة حيث رصدت أمس الأول الحملة الأمنية قيام ستة أشخاص من الجنسية اليمنية بتحويل حوش بحي السلي شرق مدينة الرياض لجمع الزيوت المستخدمة من محلات غيار الزيوت وجمعها بالقار وبيعها خارج الوطن بطرق غير مشروعة حيث يمارسون الغش التجاري، وعثر لديهم على كميات من الزيت المستخدم الذي يقدر بالأطنان داخل صهريج (توانك) حجم كبير.

وفي موقع آخر بحي السلي ألقت الحملة الأمنية القبض على (7) أشخاص سوداني وستة بنغاليين يديرون استراحة بداخلها (6) شاحنات نوع تريلا وصهاريج بداخلها قار وزيوت مستخدمة حيث اعترفت العمالة أنهم يخلطون القار مع الزيوت المستخدمة وبيعها خارج الوطن بدخل شهري يتجاوز (500) ألف ريال، كما عثر لديهم على مكينة تسخين القار ومضخة لنقل المواد من التريلا إلى تريلا أخرى واعترفت العمالة أيضاً أن لهم في هذه أكثر من (18) شهراً وهم يمارسون العمل بدون ترخيص من أمانة منطقة الرياض حيث إن لديهم سجلاً تجارياً لتصنيع البوتمين الطبقة التي توضع قبل الزفلتة إلا أنه لا يوجد لديهم أدوات مصنع لهذا الترخيص. كما تم في إطار الحملة الأمنية التي استمرت (6) ساعات من القبض على باكستانيين يديرون موقعاً لخلط القار مع الديزل بحي السلي بطرق مخالفة للأنظمة ولعدم وجود تراخيص لمزاولة المهنة التي تعد مخالفة وتلحق أضراراً. كما عثر على موقعين آخرين داخل مستودعين وبداخلها (400) برميل مملوءة بالزيوت المستخدمة والقار والديزل بدون ترخيص. وقد تم إغلاق الموقع من قبل دوريات الأمانة.

وكانت الحملة التي طالت أحياء السلي والبطحاء والفيصلية قد أسفرت عن ضبط (75) شخصاً من عدة جنسيات وبعدة مخالفات.

وتم ضبط شخصين سعوديي الجنسية وجد بحوزتهما (25) جرام هروين حيازة، سلما لمكافحة المخدرات. وتم ضبط شخص سعودي الجنسية وجد بحوزته (8) حبات كبتاجون حيازة، سلم لمكافحة المخدرات. وتم تفتيش (8) محلات لبيع إلكترونيات وجد بها عدد (1038) يد بلاستيشن وذاكرات وبطاريات مغشوشة تم مصادرتها من قبل مكافحة الغش التجاري. وتم تفتيش مستودع يستخدم لتجميع البلاستيك بدون رخصة وتم إغلاق الموقع من قبل دوريات الأمانة. وتم حجز سيارة يقوم سائقها بتوزيع الفحم بدون استكر من قبل دوريات الأمانة. وتم ضبط (13) موقعاً لتمرير المكالمات الدولية يديرها (5) أشخاص من الجنسية البنغالية وجد بحوزته مبلغ (1381) ريالاً و(18) جهاز تمرير، تم مصادرتها من قبل الاتصالات وسلم الأشخاص والمبلغ المالي لمركز شرطة الملز. وتم حجز (15) سيارة مخالفة وتحرير (111) مخالفة مرورية.

وتم ضبط شخصين سعوديي الجنسية وجد بحوزتهما (22.2) جرام هروين حيازة، سلما لمكافحة المخدرات.

وتم ضبط شخص سعودي الجنسية وجد بحوزته (6) جرام هروين حيازة، سلم لمكافحة المخدرات. وتم ضبط عدد (42) شخصاً يعملون لحسابهم الخاص في بيع وشراء السكراب تم تلسيمهم للجوازات. وتم تفتيش (12) معرضاً لبيع إلكترونيات وجد بها عدد (1400) يد وذاكرات ملقدة تم مصادرتها من قبل مكافحة الغش التجاري. وتم حجز (12) سيارة تستخدم لنقل السكراب من قبل دوريات الأمانة. وتم تفتيش (3) استراحات تستخدم لتخزين السكراب وجد بها عمالة تم تسليمهم للجوازات. وتم تفتيش استراحة تستخدم لتخزين السيارات المقطعة مجهولة المصدر وجد بها عمالة تم تسلميهم للجوازات. وتم تفتيش استراحة تستخدم مخرطة طرمبات مياه بدون رخصة وجد بها عامل تم تسليمه للجوازات. وتم تفتيش مستودع يقوم بتخزين المواد الغذائية مع المواد الكهربائية مخالف للنشاط تم مخالفته من قبل دوريات الأمانة. وتم ضبط بائع متجول يقوم ببيع المكسرات وجد معه زيوت منتهية الصلاحية تم حجزها من قبل دوريات الأمانة وسلم الشخص لمركز شرطة الفيصلية. وتم ضبط (10) مواقع لتمرير المكالمات الدولية يديرها شخص من الجنسية البنغالية وجد بحوزته مبلغ (272) ريالاً و(13) جهاز تمرير، تم مصادرتها من قبل الاتصالات وسلم الأشخاص والمبلغ المالي لمركز شرطة الخالدية. وتم حجز (17) سيارة مخالفة وتحرير (109) مخالفة مرورية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد