Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
الوفد التعليمي بجامعة هانكوك الكورية يزور مكتبة الملك عبدالعزيز

«الجزيرة» - خالد الحارثي

قام الوفد التعليمي من جامعة هانكوك الكورية Hankuk University المكون من اثنين وعشرين شخصاً، الذين يحلون ضيوفًا على شركة أرامكو السعودية، بزيارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض صباح أمس السبت 23 صفر 1429هـ الموافق 1 مارس 2008م.

وكان في استقباله لدى وصوله المكتبة، سعادة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، نائب المشرف العام على المكتبة، وكبار موظفي المكتبة، وقد رحب الزيد بضيوفه واصطحبهم في جولة تعرَّف خلالها على معالم المكتبة وأقسامها المختلفة؛ كما اطلع الوفد على قاعة الملك عبدالعزيز، والقاعة الرئيسة، وما تحتويه من كتب وأوعية معلومات ووثائق نادرة وقسم المخطوطات الإسلامية ومكتبة الطفل.

كما تمَّ إطلاعه على النظم الآلية الحديثة لحفظ المعلومات في المكتبة واسترجاعها.

واستمع الوفد إلى شرح وافٍ من سعادة نائب المشرف العام على المكتبة حول محتويات المكتبة والتعريف بأنشطتها الثقافية والعلمية والمتمثلة في عقد الندوات العلمية ونشر الكتب والدراسات العلمية وتقديم خدماتها للأطفال..

وأكّد الجميع على أهمية التواصل الثقافي والتعاون بين المكتبة والمكتبات الكورية في المجالات كافة.

وقد أعرب الوفد عن خالص شكره لمسؤولي المكتبة على حفاوة الاستقبال، كما أبدوا إعجابهم بما اطّلعوا عليه خلال الزيارة، وثمنَّوا رعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لهذه المكتبة المتكاملة مشيرين إلى دور المكتبات في إثراء المجتمعات الإنسانية.واعتبروا المكتبة نموذجًا للمكتبة العامة ومراكز المعلومات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد