Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
نيابة عن الأمير سلمان:
ابن عياف يفتتح اليوم العالمي للدفاع المدني

«الجزيرة» - سعود الهذلي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني حيث افتتح صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض أمس معرض الدفاع المدني والفعاليات المعدة بهذه المناسبة العالمية تحت عنوان (الدفاع المدني وإجراءات السلامة .. الإنذار) وذلك على طريق الملك فهد بالرياض. وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن لكريم ثم ألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض العميد عابد بن مطر الصخيري كلمة رحب فيها بسمو أمين منطقة الرياض والحضور. وبين أن الدفاع المدني في جميع دول العالم الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية يحتفلون بهذا اليوم في هذا التاريخ الذي يوافق الأول من شهر مارس من كل عام والذي يأتي هذا العام تحت شعار (الدفاع المدني وإجراءات السلامة. . الإنذار) حيث تتركز مدلولاته على أهمية الإنذار من أخطار الحريق في جميع مناشط الحياة للحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات (بإذن الله). وأشار إلى أن الدفاع المدني قدم ويقدم الكثير من النصائح والإرشادات التوعوية سواء من خلال اليوم العالمي أو من خلال الحملات التوعوية المختلفة أملاً في رفع الوعي لدى كافة شرائح المجتمع.

بعدها شاهد الجميع عرضاً مصوراً عن الدفاع المدني بعنوان (عطاء متجدد). بعدها قام الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف بتكريم المشاركين في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض. عقب ذلك افتتح سمو أمين منطقة الرياض معرض اليوم العالمي للدفاع المدني حيث قام بقص شريط الافتتاح وتجول في أروقة المعرض واستعرض بعض الآليات والمعدات الحديثة للدفاع المدني ووسائل الأمن والسلامة والوقاية وأساليب التوعية من الأخطار. وفي نهاية جولته في المعرض أدلى بتصريح صحفي عبر فيه عن الشكر والتقدير لرجال الدفاع المدني على جهودهم وإنجازاتهم المستمرة والمتطورة وأكد أهمية الدور الذي يقومون به مثنياً على جهودهم في التوعية والتثقيف على مستوى المملكة. ودعا المواطنين والمواطنات إلى حضور المعرض ليطلعوا بأنفسهم على التقدم الذي بلغته المملكة في صناعات الأمن والسلامة وأساليب الوقاية ومكافحة الحرائق.

من جانبه رفع مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على متابعتهم الدائمة ودعمهم للخطط الثابتة المدروسة من أجل الوصول إلى أمن جيد يرتكز على رؤية علمية مستقبلية وليس على اجتهادات مشيراً لمكانة المملكة وخبرتها حيث كان لها حضور منذ وقت ليس بقصير في منظمة الدولية لحماية المدنية فكان للمملكة مساهماتها. واختتم معاليه تصريحه بدعوة المواطنين والمقيمين للتفاعل مع هذه المناسبة والاهتمام بتوفير وسائل الإنذار في كل الأماكن التي يوجدون فيها لأنها بعد الله تساعد في الحفاظ على السلامة والوقاية من أي حوادث حريق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد