Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
عقب تدشين سموه فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالقصيم
الأمير فيصل بن بندر: السلامة دائماً مطلب للجميع ولكنها تحتاج إلى تفعيل من كل إنسان على هذه الأرض

بريدة - عبدالرحمن التويجري

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم انطلاقة فعاليات وأنشطة اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة القصيم لهذا العام والذي يقام تحت شعار (الدفاع المدني وإجراءات السلامة.. الإنذار) صباح أمس السبت في مركز النخيل بلازا بمدينة بريدة. وقد كان في استقبال سموه سعادة أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان وسعادة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب وسعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم العميد فهيد بن فرحان الفايدي ونائبه العقيد جهز بن عبيد الفهيدي ومساعدو مدير الدفاع المدني بالمنطقة وعدد من مديري ومسؤولي الإدارات الحكومية وقادة وضباط وأفراد مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم.

وفور وصول سموه مقر الحفل قدمت طفلتان باقات من الزهور لسموه الكريم ثم بدء الحفل الخطابي بالقرآن الكريم رتله العريف محمد الغضيه ورحب مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالقصيم النقيب إبراهيم بن عبدالعزيز أبالخيل بسموه وشكره على رعايته الكريمة لهذه المناسبة بعد ذلك ألقى العميد فهيد بن فرحان الفايدي كلمة بهذه المناسبة ورحب خلالها بسمو أمير منطقة القصيم مشيراً إلى أن المملكة تشارك الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني للسعي إلى تعميق مفهوم الدفاع المدني والحماية المدنية وتفعيل دور الهيئات والمنظمات والأفراد للوصول إلى التكامل لمواجهة المخاطر المختلفة والتعريف بها وأساليب الوقاية منها وتقديم العون للمتضررين.

وأكد أن للمملكة دوراً فعالاً ومشهوداً في هذا المجال وقال: إنها عضو فاعل في المنظمة الدولية ولها إسهامات عظيمة في تقديم العون والإغاثة والمساعدة للمتضررين في أنحاء العالم.

مشدداً على أن تقديم العون نهج قادة هذه البلاد منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- إلى عهدنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وبين أن وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني تهتم بأمور الحماية والسلامة كافة للمواطن والمقيم وحماية مصادر الثروة الوطنية في السلم والحرب والطوارئ من خلال سن الأنظمة واللوائح وتحديد المهام والواجبات والمسؤوليات لكل الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية لتحقيق الحماية والسلامة ونشر وحدات التدخل السريع في الحوادث المختلفة وتقديم الإغاثة والإيواء للمتضررين وإعادة الأوضاع وإعداد الخطط اللازمة. مؤكداً على أهمية التوعية المستمرة من أجل الرفع من مستوى الوعي الوقائي لجميع شرائح المجتمع.

وفي ختام كلمته شكر سمو أمير منطقة القصيم على رعايته ودعمه المستمر، كما شكر جميع الذين شاركوا وكل من أسهم في فعاليات هذا اليوم داعياً المولى عز وجل أن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة عقب ذلك تفضل سمو أمير منطقة القصيم بتدشين اليوم العالمي للدفاع المدني من خلال ضغط زر نافورة الانطلاقة ووقع سموه على لوحة الكلمة الافتتاحية للمعرض المصاحب والذي تجول بداخله واطلع سموه والحضور على أجنحة العارضين وأعجب بما شاهده من المعروضات التي تخص هذه المناسبة لعدد من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص، كما دشن سموه الرسائل التوعوية عبر الجوال في جناح منتدى بريدة الإلكتروني حيث يبلغ عدد الرسائل التوعوية والإرشادية (30) ألف رسالة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني عقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم بتكريم الرعاة والمشاركين بهذه المناسبة ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً من العميد الفايدي ودرعاً آخر من مركز النخيل بلازا. ثم أذن سموه لمسيرة آليات الدفاع المدني لتجوب شوارع المدينة.

وفي نهاية الحفل أدلى سموه بتصريح صحفي قال فيه: أنا سعيد في الواقع أن نشارك الزملاء في إدارة الدفاع المدني بمنطقة القصيم في هذا اليوم العالمي ولا نشك بأن هذه الاحتفالية هي تقدير للدفاع المدني ولرجل الدفاع المدني على جهوده التي يبذلها وعلى المساهمات التي يقدمها في مجال الحماية المدنية وأضاف سموه: ولا شك أن السلامة دائماً مطلب للجميع ولكنها تحتاج إلى تفعيل من كل إنسان على هذه الأرض، والجهود التي تقدم من إدارة الدفاع المدني بقيادة الزميل فهيد الفايدي مدير الدفاع المدني بالمنطقة وزملائه الكرام لا شك أن لها دوراً كبيراً إن شاء الله في تقديم اليد الخيرة للسلامة والرعاية السليمة ولا شك أيضاً أن الدعم من سمو وزير الداخلية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لهذا القطاع أمر واضح وملموس للجميع وهي منهج يواكب التنمية والنهوض بمنشآت هذه البلاد وفي أعمالها المتتالية لما فيه نفع هذا الوطن وأبنائه جميعاً. ثم غادر سموه مقر الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد