Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/03/2008 G Issue 12943
الخميس 28 صفر 1429   العدد  12943
أخبار عالمية

- أعلن مسئول أمني مصري مقتل 14 شخصا خلال مواجهات بين مجموعتين تتنازعان ملكية قطعة أرض في شمال غرب القاهرة، وأضاف المسئول أن خمسة عشر شخصا كذلك أصيبوا بجروح في هذه المواجهات.

- قال المسئول البروتستانتي ايان بايزلي انه سيستقيل من منصب رئيس الوزراء في ايرلندا الشمالية ومن زعامة الحزب الوحدوي الديموقراطي في أيار/ مايو المقبل. وقال بايزلي (يمكنني الاستمرار لكنني قررت الرحيل).

- أفاد مصدر في الشركة التي يعمل بها مواطن ألماني خطف في نيجيريا إنه تم الإفراج عنه سالما في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء بعد حوالي 12 ساعة من خطفه.

- دعا الاتحاد الأوروبي فنزويلا وكولومبيا والإكوادور إلى (تجنب أي تصعيد) للازمة التي نشبت اثر عملية عسكرية للجيش الكولومبي استهدفت القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك، ثوار).

- اتهمت اريتريا الأمم المتحدة بالانحياز لإثيوبيا في حل نزاع حدودي قديم بين البلدين، فيما تنهي بعثة الأمم المتحدة انسحابها من المنطقة الحدودية بعدما فرضت أسمرة قيودا على تزودها بالمحروقات.

- قالت إدارة المطافي في نيويورك إن جزءا من مبنى خال انهار في المدينة أمس الأول الثلاثاء لكن لم ترد تقارير عن إصابات، وتوقفت حركة قطارات مترو الضواحي التي تمر بالقرب من المبنى في هارلم كإجراء احترازي مما سبب فوضى لمستخدمي المترو.

- تراجعت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا بقوة على خلفية المناقشات الأخيرة حول تعاون الحزب مع حزب اليسار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد