Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/03/2008 G Issue 12943
الخميس 28 صفر 1429   العدد  12943
الزامل للصناعة تؤسس شراكة استراتيجية مع أدفانتك الهندية

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت مكيفات الزامل، وهي إحدى قطاعات الزامل للصناعة عن تأسيس شراكة استراتيجية جديدة مع شركة (أدفانتك كويلز) المحدودة الهندية. وتبلغ حصة الشركة فيها 30 % بقيمة إجمالية بلغت حوالي 59 مليون ريال سعودي (600 مليون روبية هندية). وتم توقيع الاتفاقية بين الطرفين مؤخرا. وتعد شركة (أدفانتك كويلز) إحدى الشركات القليلة التي تقوم بتشغيل مصنع متكامل لأجهزة التكييف، بدءا من إنتاج أنظمة الحقن البلاستيكية إلى مرحلة التجميع النهائية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع (أدفانتك كويلز) حوالي 1.2 مليون وحدة سنوياً. كما تقوم بإنتاج مكيفات بأسماء تجارية عالمية ضمن برنامج مصنعي المعدات الأصلية OEMوتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية أول استثمار رئيسي لشركة تصنيع أنظمة تكييف خليجية في الهند، حيث تعد الهند سوقاً رئيسية لمكيفات الزامل فضلاً عن كونها سوقاً استثمارية واعدة على المدى البعيد. كما يتميز هذا البلد بموقع جغرافي استراتيجي.

ويسجل السوق معدل نمو يصل إلى 20% سنوياً.. وقال عبدالله محمد الزامل، الرئيس التنفيذي للعمليات في الزامل للصناعة، خلال التوقيع: (تظهر الشراكة التزامنا الكامل في الاستثمار القوي في السوق الهندية. ونتطلع للاستفادة الكاملة من

الظروف الإيجابية والواعدة لهذه السوق بالتعاون مع شركائنا الجدد).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد