Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/03/2008 G Issue 12943
الخميس 28 صفر 1429   العدد  12943
حضور جماهيري غفير لفعاليات حملة حياة بلا سموم بالرس

ضمن فعاليات حملة حياة بلا سموم التي تقيمها شعبة مكافحة المخدرات بالرس وبعد التنسيق مع مدير الشعبة المقدم عبد الله محمد الشايع أقيمت العديد من الفعاليات النسائية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي في البيئة الأسرية للحد من انتشار المشكلات والظواهر الاجتماعية، كظاهرة انتشار تعاطي المخدرات، حيث أقيم في مقر الإدارة النسائية بإداراة التربية والتعليم للبنات بالرس محاضرة توعوية تبيِّن آثار المخدرات وأنواعها وأسباب التعاطي ومراحل الإدمان والطرق الوقائية لهذه الظاهرة الخطيرة التي لا تؤثِّر على الشخص نفسه، بل تمتد آثارها إلى الأسرة والمجتمع وذلك من قبل باحثتين من المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض وبمشاركة لجنة حياة بلا سموم النسائية التابعة للشؤون التعليمية، حيث بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية من رئيسة اللجنة النسائية بمحافظة الرس الأستاذة عزيزه المطيري، كما شاركت الأستاذة عواطف الدريبي من المديرية العامة لمكافحة المخدرات، حيث سلطت الضوء على الأسباب والعوامل النفسية والاجتماعية التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات والمنظور الشرعي لها وإشارة إلى مراحل الإدمان التدريجية ابتداءً بالمرحلة الاستكشافية بدافع الفضول وصولاً إلى المرحلة التي يصل فيها المتعاطي الانسحاب والعدوانية والجريمة في كثير من الأحيان، كما حذّرت بأن تعاطي المخدرات يؤدي إلى فقدا التوازن واختلال التفكير. تلا ذلك شرح من الأستاذة نوال الزامل من المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن دور الأسرة في مكافحة المخدرات وكيفية التعامل مع المراهقين، وأكدت على دور الأم الإيجابي داخل المنزل وأثر تفكك الأسري وفقدان عاطفة الحب وانعدام الأمن الأسري في انحراف الأبناء وأرشدت إلى الأساليب العلمية التي يجب اتباعها في حالة اكتشاف بوادر التعاطي أو الإدمان لدى أحد أفراد الأسرة وشددت على ضرورة تقوية الوازع الديني لدى الأبناء سعياً لتأكيد القيم الخلقية الرفيعة المنبثقة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف. وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على التساؤلات من قبل الحاضرات والتي بلغ عددهم ما يقارب مائتي طالبة ومعلمة.

كما قامت اللجنة النسائية بإلقاء محاضرة في كلية التربية للبنات بمحافظة عنيزة حظيت بحضور رئيسة لجنة التنسيق النسائية:

الأستاذة عزيزة حمدان المطيري رئيسة قسم رياض الأطفال وعضوية كل من 1- نوره عبد الرحمن الهويش (مشرفة تقنيه)

2- فاطمة الصقير (رئيسة قسم النشاط) 3- فوزية الرميح (رئيسة قسم الإرشاد) 4- عبير الدهلاوي (رئيسة قسم الموهوبات) 5- حصة الحربي (رئيسة قسم التعليم الأهلي) 6- عفاف العساف (رئيسة قسم التربية الإسلامية) وعدد كبير من النساء .

كما أقيمت عدد من البرامج شملت سباق الوحل والدراجات النارية (يا هلا بالربع) وعروض المقناص.

وكان لحضور الجمهور الكبير من المواطنين والمقيمين الذي تفاعل مع هذه المسابقات المتنوعة بالإضافة إلى مشاهدتهم عروض المقناص شملت طريقة صيد الأرانب والتي نالت استحسان المشاهدين.

ومن ضمن الفعاليات أقيم لقاء بعنوان (قصتي مع التدخين حتى المرض) قدمها صالح بن برجس العنزي بين فيها بدايته الأولى لتناول أول سيجارة من التدخين حتى آخر مرحلة من المرض كما بين الآثار الضارة والعواقب الوخيمة من هذه السموم القاتلة متمنياً للجميع الصحة والعافية.

وبعدها كان الجميع مع موعد الفرقة الترفيهية (فرقة هلا)، حيث اكتظ الموقع لفعاليات حياة بلا سموم بالجمهور الذي شمل الصغار والكبار لمشاهدة العروض والمسابقات والبرامج المتميزة التي تقدمها فرقة يا هلا. كما تم السحب على العديد من الجوائز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد