Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/03/2008 G Issue 12943
الخميس 28 صفر 1429   العدد  12943
الأمير متعب بن عبدالله افتتح جناح تركيا في الجنادرية 23

الجنادرية - سعود الهذلي

افتتح صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية (23) مساء أمس جناح جمهورية تركيا الشقيقة في قرية التراث بالجنادرية بحضور معالي وزير السياحة والثقافة التركي ارتوغورل كوناي ومعالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني. وقام سموه بقص الشريط إيذانا بافتتاح الجناح ثم تجول ومرافقوه في أرجاء الجناح الذي يضم مجموعة من الصناعات الخزفية التركية الأثرية والصناعات الزجاجية اليدوية والمنتجات الكلسية والنقوش اليدوية ولوحات الخط والبرشورات والكتيبات عن تركيا والمأكولات التقليدية التركية إلى جانب منتجات البندق والفستق وصناعات السجاد والنسيج اليدوية وصناعة الجلود والحلي والمشغولات اليدوية والخشبيات والمنتجات الفنية.

وأبدى سموه إعجابه بما شاهده وثمن مشاركة تركيا في المهرجان، وقال في تصريح صحفي عقب الافتتاح: (لقد شرفني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بافتتاح الجناح التركي في المهرجان - واصفاً سموه مستوى العلاقات بين البلدين بأنها مميزة وعلى أفضل ما يكون).

وأشاد سموه بمستوى الجناح وما يضمه من معروضات متنوعة داعياً زوار المهرجان إلى زيارة الجناح والاطلاع على محتوياته. وكشف سموه أن المهرجان سيشهد في كل عام مشاركة دولة جديدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد