Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/03/2008 G Issue 12943
الخميس 28 صفر 1429   العدد  12943
مسلسل(باب الحارة) يتحول إلى عرض مسرحي

القاهرة - (د ب أ)

كشف النجم السوري باسم المصري النقاب عن التجهيز لإنتاج عرض مسرحي جديد يحمل اسم (باب الحارة) ويتناول نفس أحداث المسلسل التليفزيوني الشهير الذي يشارك فيه بدور رئيسي ويبدأ تصوير الجزء الثالث منه في دمشق خلال أيام.

وقال المصري: إن (النجاح المبهر للمسلسل أغرى شركة ميسلون المنتجة لأجزائه الثلاثة للتفكير في إنتاج العرض المسرحي بالتعاون مع المخرج بسام الملا وبمشاركة نفس فريق عمل الأجزاء الثلاثة التي كتبها محمد قاووق.

وأضاف الممثل السوري الذي يقدم في المسلسل شخصية (أبو شهاب) أن التجهيز الفعلي لإنتاج العرض المسرحي لن يبدأ إلا بعد الانتهاء من تصوير الجزء الثالث من المسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على غرار الجزأين السابقين اللذين حققا نسبة مشاهدة غير مسبوقة في كل الدول العربية.

وأشار المصري إلى أنه لم يتم حتى الآن على حد علمه الاستقرار على موعد محدد لبدء عرض المسرحية لكن الشركة المنتجة تنوي عرضها في بلدان عربية وأجنبية عدة إضافة إلى سوريا.

يُذكر أن المخرج الفلسطيني أيمن نحاس أطلق في يناير الماضي عرضاً مسرحياً باسم (باب الحارة) مستوحى من شخصيات ومواقف المسلسل التليفزيوني ولكن بمعالجة جديدة حيث أدخل شخصية عصرية لعالم المسلسل الذي يدور في بداية القرن الماضي مركزاً على مواقف أبطال المسلسل الخياليين من الوضع الحالي في فلسطين.

وتناولت المسرحية الفلسطينية دخول جميلة ابنة أبو عصام إلى مدينة حيفا ولحاق معتز وأبو شهاب وأبو عصام بها في طريقهم إلى القدس حيث صدموا بالجدار العازل وقام الجيش الإسرائيلي باعتقالهم قبل أن يحررهم الشبان الفلسطينيون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد