Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
نائب جمهوري: انتخاب أوباما رئيساً سيكون انتصاراً للقاعدة
ماكين يزور إسرائيل ضمن وفد حكومي الأسبوع المقبل

واشنطن - القدس - الوكالات

أعلن مصدر رسمي إسرائيلي أن مرشح الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأمريكية جون ماكين سيصل الأسبوع المقبل إلى إسرائيل في إطار زيارة مقررة لوفد من مجلس الشيوخ.

وسيجري الوفد خلال هذه الزيارة التي ستبدأ حوالي العشرين من آذار - مارس، محادثات خصوصاً مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني.

وقال مصدر رسمي إسرائيلي طلب عدم الكشف عن هويته (إنها المرة الأولى التي يزور فيها مرشح جمهوري أو ديموقراطي للرئاسة الأميركية إسرائيل خلال سنة انتخابية). وعبر زعيم المعارضة اليمينية بنيامين نتانياهو عن ارتياحه لهذه الخطوة. وقال (أقدر مواقفه وأشعرني بأنه يقدر مواقفي).

وعبر نتانياهو عن قناعته بأنه (أياً كان الرئيس المنتخب، فإنه سيبقي على علاقات الصداقة بين إسرائيل والولايات المتحدة).

من جهة أخرى رأى نائب جمهوري أمس الأول السبت أن انتخاب المرشح الديموقراطي باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة سيعني انتصاراً لتنظيم القاعدة والمتطرفين.

وصرح النائب عن ولاية ايوا (وسط) ستيف كينغ لصحيفة (ديلي ريبورتر) التي تصدر في الولاية نفسها (على أن أقول لكم إنه إذا انتخب (أوباما) رئيساً؛ فإن القاعدة والمتطرفين وأنصارهم سيرقصون في الشوارع بأعداد أكبر مما كانوا في 11 أيلول - سبتمبر (2001 ) لأنهم سيعلنون الانتصار في الحرب على الإرهاب), وتصدر هذه الصحيفة في مدينة سبنسر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد