Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
الأمير الوليد بن طلال يحتفي برئيس الوزراء الباكستاني السابق

الرياض -« الجزيرة»

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه بالرياض مؤخرا دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية السابق السيد شوكت عزيز وحرمه. وأقام سموه مأدبة عشاء على شرف ضيفه في مخيم سموه الخاص الواقع خارج حدود الرياض، وبالتحديد على طريق رماح.

وخلال اللقاء، تناقش الأمير الوليد مع دولة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عن عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية. كما دار نقاش حول استثمارات الأمير الوليد بشكل عام. وأثنى السيد شوكت عزيز على جهود سموه في دعم الاستثمارات حول العالم واهتمامه بالمساهمة في الجوانب الإنسانية وعدم تردده في مساعدة المحتاجين وشعوب الدول المنكوبة في شتى بقاع العالم.

ومن ثم اصطحب الأمير الوليد السيد شوكت عزيز إلى مخيم سموه الخاص لتناول مأدبة عشاء. وفي نهاية اللقاء، شكر السيد شوكت عزيز الأمير الوليد على هذه الدعوة الكريمة وأكد أنه قضى وقتا ممتعا في المخيم وأسعده الاطلاع على بعض العادات والتقاليد السعودية الأصلية التي ستبقى في ذاكرته.

وكان الأمير الوليد قد مُنح وسام فخري بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد في حفل أقيم بمقر إقامة فخامة الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف في 19 إبريل 2006م، وقلد سموه حينها فخامة الرئيس الباكستاني وسام (هلالي باكستان) الذي يعد أعلى وسام مدني يمنح من جمهورية باكستان الإسلامية. وفي عام 2005م قام الأمير الوليد بزيارتين إلى دولة باكستان: في مارس 2005م استجابة لدعوة رسمية من الحكومة والتقى خلالها بفخامة الرئيس برويز مشرف، وفي أكتوبر 2005م للقاء دولة رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز ولمعرفة احتياجات البلاد عن قرب بعد الدمار الذي تعرضت له بعض المناطق جراء الزلزال في منطقة كشمير. وكان الأمير الوليد قد تبرع خلال حملة جمع التبرعات التي نظمها تلفزيون المملكة العربية السعودية لمساعدة المتضررين في باكستان من الزلزال بما قيمته 20 مليون ريال. ويتألف تبرع سموه من شقين: نقدي وعيني. وبلغ النقد 6 ملايين ريال، فيما انقسم التبرع العيني إلى أدوية وبطانيات وخيام حيث تبرع سموه بمجموعة أدوية قيمتها 5 ملايين ريال، وتبرع بـ30 ألف بطانية قيمتها 3 ملايين ريال، و10 آلاف خيمة قيمتها 6 ملايين ريال. وبذلك يكون قيمة إجمالي ما تبرع به سموه 20 مليون ريال. هذا وخلال زيارة سموه الأخيرة لباكستان، أعلن عن تمويله لمشروع فوري يتضمن إنشاء 20 مدرسة في المناطق المتضررة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد